فلسطين أون لاين

تقرير: شهيد وإصابة مستوطن في 64 نقطة مواجهة خلال أسبوع

...
صورة أرشيفية

شهد الأسبوع الماضي اندلاع مواجهات مع الاحتلال في 64 نقطة بالضفة الغربية بما فيها القدس، تخللها اشتباكات مسلحة وتنفيذ عمليات إطلاق نار وإلقاء أكواع ناسفة وزجاجات حارقة، واستشهد مواطن برصاص الاحتلال في رام الله.

ففي يوم أمس الجمعة، تم إحصاء 7 نقاط مواجهة، تخللها اطلاق نار على دوريات الاحتلال في كفر قليل جنوب نابلس، وسجلت بلدة بيتا إصابة أكثر من 70 مواطنا، بينهم 12 مصابا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وشهدت البلدة إلقاء أكواع ناسفة على دوريات الاحتلال.

واندلعت مواجهات في كل حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، ومدينة رام الله، وبلدات بيتا وبيت دجن وكفر قليل قضاء نابلس، وبلدة كفر قدوم والحاجز الجنوب لمدينة قلقيلية.

والخميس تم إحصاء 11 نقطة مواجهة، تخللها إطلاق نار في جنين، واندلعت مواجهات في بلدة أبو ديس بضواحي القدس المحتلة، وسنجل في رام الله، وقرية فحمة ومدينة جنين، وبلدة بيتا واللبن الشرقية في نابلس.

أما الأربعاء فتم إحصاء 8 نقاط مواجهة، تخللها إطلاق نار في قرية الفندقومية في جنين، واندلعت مواجهات في كل من قرية كوبر وبيت ريما     في رام الله، وفي مدينة بيت لحم، وبلدة بيتا في نابلس، وحي كفر سابا في مدينة قلقيلية.

والثلاثاء، أحصي 12 نقطة مواجهة، وأصيب خلالها مستوطن بالحجارة قرب حلحول في الخليل وألقيت زجاجات حارق على دوريات الاحتلال في مدينة دورا جنوب الخليل، واستشهد المواطن رائد يوسف راشد (39 عامًا) برصاص الاحتلال قرب بيت عور التحتا، أثناء عودته لبلده من عمله في الداخل الفلسطيني المحتلة، وترك ينزف حتى ارتقى شهيدا.

واندلعت مواجهات أخرى في سلوان بمدينة القدس، ودورا وحلحول في الخليل، وبيرزيت وكوبر ونعلين وبيت ريما في رام الله، وبيتا في نابلس، والعراقيب في فلسطين المحتلة عام 1948م.

وفي يوم الاثنين، ألقي زجاجات حارق على دوريات الاحتلال في سلوان، واندلعت مواجهات في بيتا واللبن الشرقية وذلك ضمن 5 نقاط مواجهة تم رصدها في ذلك اليوم.

ويوم الأحد تم إحصاء 9 نقاط مواجهة، اندلعت في كل من سلوان والعيساوية بالقدس، وبلدة الخضر وتقوع ومستوطنة مجدال عوز ببيت لحم،  وبيتا قرب نابلس ومخيم عقبة جبر بأريحا.

وشهد يوم السبت مطلع الأسبوع اندلاع مواجهات في العديد من مناطق الضفة الغربية والقدس، وتم إحصاء 12 نقطة مواجهة، اندلعت في العيساوية في القدس، وبلدة تقوع وحوسان ببيت لحم، وبلدة بتيا وخربة طانا واللبن الشرقية في نابلس، وخلة نوفل بمدينة قلقيلية.

المصدر / فلسطين أون لاين