في رسالة قوية ضد "قمع الحريات"

9 دول أوروبية تحضر اليوم محاكمة المعارضين السياسيين برام الله

...
صورة أرشيفية
رام الله- غزة/ محمد أبو شحمة:

كشف مصدر نقابي مطلع، أن ممثلي 9 دول أوروبية سيحضرون محاكمة السلطة لعدد من المعارضين السياسيين في رام الله، اليوم الخميس.

وأكد المصدر الذي طلب من فلسطين" عدم ذكر اسمه، أن مشاركة الدول الأوروبية لمحاكمة السلطة للنشطاء، تعد رسالة قوية من قبل الاتحاد الأوروبي للسلطة وقيادتها حول قمع الحريات، واستمرار الانتهاكات في الضفة الغربية المحتلة.

وقال: "الدول الأوروبية التي تشارك في المحاكمة تعد سابقة في تاريخ السلطة، حيث لم يسبق أن تشارك دول أوروبية في محاكمة معارضين ونشطاء سياسيين منذ تأسيس السلطة".

وبين أن مشاركة الدولة الأوربية في المحاكمة، سيشكل ضغط سياسي على السلطة، ورسالة أوروبية ضد قمع الحريات، ومحاكمة النشطاء والمعارضين السياسيين.

وأشار إلى أن عدد من النشطاء سيشاركون بوقفة احتجاجية اليوم الخميس، قرب المحكمة التي تشهد محاكمة النشطاء، للاحتجاج على استمرار قمع السلطة للحريات، وقمع النشطاء المطالبين بالعدالة لنزار بنات.

ومن المقرر أن تحاكم السلطة اليوم عدد من النشطاء بعد اعتقالهم على خلفية التظاهرات والاعتصامات المطالبة بالعدالة للمعارض السياسي نزار بنات إثر مقتله قبل شهرين على أجهزة أمن السلطة قبل شهرين.

وكان الاتحاد الأوروبي في فلسطين، طالب بمعاقبة المتورطين في مقتل الناشط الفلسطيني بنات، وإجراء تحقيق شفاف ومستقل في حادثة اغتياله.