قائمة الموقع

الاحتلال يقتحم مدرسة للبنات بالقدس ويعتقل مديرتها وموظفة إدارية

2021-09-01T15:11:00+03:00
فلسطين أون لاين

اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، مدرسة الشابات المسلمات ثانوية للبنات بالقدس المحتلة، واعتقل مديرة المدرسة وموظفة إدارية، كما استدعت معلمتين، على مرأى الطالبات في ساحات المدرسة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدرسة "الشابات المسلمات" الثانوية في حي "وادي الجوز" شرقي القدس، خلال الدوام الدراسي، واعتقلت مديرتها اكرام الوحيدي؛ بحجة اجتماعها بموظفين تابعين لمكتب وزارة التربية والتعليم الفلسطيني.

وأضافت، أن تلك القوات اعتقلت كذلك موظفة النشاطات رنا عبيدات، واستولت على عدد من الحواسيب والملفات التي تخص العمل التربوي والإداري. 

كما سلّمت قوات الاحتلال استدعاءين للمعلمتين لما أبو السعود، وغدير الجولاني، لمراجعة مخابراتها في مركز التحقيق والتوقيف المعروف بـ"المسكوبية" في القدس المحتلة.

بدورها، نددت وزارة التربية والتعليم، باقتحام قوات الاحتلال للمدرسة، وعملية الاعتقال وترويع الطالبات.

وأكدت في بيان، أن ما جرى "يبرهن من جديد على عنجهية الاحتلال واستهدافه المتواصل للتعليم؛ خاصة في القدس التي تعاني من سياسات الأسرلة والتهويد وضرب مرتكزات الهوية الوطنية الجمعية".

وأشارت في هذا الصدد، إلى قيام جيش الاحتلال ومنذ إطلاق العام الدراسي بترويع الطلبة والأطفال من خلال عرقلة وصولهم إلى مدارسهم وملاحقتهم واعتقالهم؛ بما يتنافى مع منظومة القيم والحقوق والأعراف.

وطالبت "التربية" كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والمدافعة عن التعليم بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف هذه الانتهاكات المتصاعدة.






اخبار ذات صلة