فلسطين أون لاين

غزة تحيي "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"

...
المشاركون طالبوا بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني
غزة - الأناضول

نظّمت القوى والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء 29-11-2016، وقفة، إحياءً لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشارك في الوقفة، التي نُظّمت أمام مقر منظمة (اليونسكو) التابعة للأمم المتحدة، غربي مدينة غزة، ممثلون عن الفصائل الوطنية والإسلامية المختلفة.

وقال طلال أبو ظريفة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في كلمة نيابة عن الفصائل المشاركة:" نقف اليوم لنذّكر المجتمع الدولي بواجباته تجاه الشعب الفلسطيني".

ودعا أبو ظريفة، المجتمع الدولي إلى تحويل اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني إلى "قرار فعلي من خلال دعم حق الشعب في تقرير مصيره".

وطالب الأمم المتحدة بـالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاتها المرتكبة بحق الفلسطينيين، ولتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني حتى يتمكّن من إقامة دولته.

وسلّم ممثلو الفصائل المشاركة في الوقفة الأمم المتحدة مُذكّرة، أكّدوا خلالها على "تمسّكهم بالثوابت الفلسطينية"، حسب أبو ظريفة.

ودعت الجمعية العمومية للأمم المتحدة، عام 1977، للاحتفال في 29 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهو نفس اليوم من عام 1947 الذي أصدرت فيه الجمعية العامة قرار تقسيم فلسطين، إلى دولتين عربية ويهودية.