فلسطين أون لاين

​السلام الآن: (إسرائيل) تصادق على بناء 1500 وحدة استيطانية

...
بسجات زئيف (أ ف ب)
القدس المحتلة - الأناضول

أعلنت حركة "السلام الآن"الخميس 8-6-2017، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية صادقت أمس ، على مخططات لبناء 1500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وقالت الحركة الإسرائيلية، المناهضة للاستيطان، إن المصادقة جاءت بعد اجتماعات "المجلس الأعلى للتخطيط"، التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية ( ذراع حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية) خلال اليومين الماضيين.

ولم تورد "السلام الآن"، تفاصيل حول المواقع التي جرت المصادقة على إقامة الوحدات الاستيطانية فيها، فيما لا يصدر عادة تفصيلات عن المؤسسات الرسمية الإسرائيلية عن القرارات الاستيطانية.

وكانت "السلام الآن"، قد قالت في وقت سابق، إن سلطات الاحتلال صادقت يوم الثلاثاء الماضي، على بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية هي الأولى منذ العام 1992، سيطلق عليها (أميخاي).

وستستوعب المستوطنة الجديدة عشرات المستوطنين الذين تم إخلاؤهم في شهر فبراير/شباط الماضي من البؤرة الاستيطانية "عامونة" في وسط الضفة الغربية، وستضم 102 وحدة استيطانية.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية (أعلى هيئة قضائية في (إسرائيل)) قد أوعزت بإخلاء المستوطنين من البؤرة الاستيطانية "عامونة" بعد ثبوت إقامتها على أراض فلسطينية خاصة.

الا أن حكومة الاحتلال قررت لاحقاً إقامة مستوطنة بديلة للمستوطنين.

ويطالب الفلسطينيون بوقف استيطان الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، ولكن حكومة الاحتلال ترفض هذه الدعوات.