فلسطين أون لاين

ضهير: غداً تبدأ حملة تطعيم طلبة وكوادر مدارس الثانوية

...
د. مجدي ضهير نائب المدير العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة بغزة (أرشيف)

أعلن نائب مدير عام الرعاية الاولية مجدي ضهير عن انتهاء كافة الاستعدادات للبدء بحملة التطعيم ضد فيروس "كورونا"والتي تستهدف طلبة وكوادر مدارس الثانوية العامة وذلك بدءا من صباح يوم غد الأربعاء.

 وقال ضهير في تصريح نشرته وزارة الصحة عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء: "إن اجتماعات ميدانية تجرى في هذه اللحظات على مستوى المحافظات بين أقسام الطب الوقائي ودائرة الصحة المدرسية بمديريات التربية والتعليم لوضع جدولة في مدارس الثانوية العامة من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر وهم الفئة العمرية المستهدفة في هذه الحملة".

وأوضح أن الوزارة أنهت تجهيز كافة الكوادر والفرق الطبية التي ستعمل في الحملة مجهزة باللوجستيات واللقاحات، وتوزيعها على المديريات بكافة المحافظات، حيث سيبدأ العمل تمام السابعة والنصف صباحا في كافة مدارس الثانوية العامة بمديريات التعليم السبعة وبشكل متوازي.

وبحسب ضهير فقد  بلغ إجمالي من تلقوا اللقاحات 246954 مواطن , مجددا الدعوة الى من لم يتوجهوا بعد سرعة التوجه إلى مراكز التطعيم لتلقي اللقاح .

وأوضح ضهير أن وزارة الصحة بذلت جهود مضنية لتسهيل الحصول على اللقاح من خلال زيادة عدد المراكز الصحية والعمل على فترتين صباحا ومساء , وإضافة نقاط ميدانية في المؤسسات والمساجد والأندية .

وأكد د. ضهير على أن اللقاح متوفر وبكميات كافية وهي مأمونة وسليمة وتعمل على توفير أعلى درجة من المناعة المطلوبة وصولا إلى مستوى جيد من المناعة المجتمعية المطلوبة تجنبا لإجراءات الإغلاق أو الدخول في موجات جديدة .

المصدر / فلسطين أون لاين