مسؤولون يؤكدون أهمية دور اللجان الشعبية في المخيمات لخدمة اللاجئين

...

ناقش رئيس لجنة اللاجئين في المجلس التشريعي د. عاطف عدوان، مع مدير دائرة اللاجئين في حركة حماس د. محمد المدهون، ومسؤول اللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين مازن الشيخ، دور اللجان الشعبية داخل المخيمات، وأهمية التعاون المشترك لدعم القضية.

جاء ذلك خلال استقبال عدوان: مدير دائرة اللاجئين في حماس المدهون، ومسؤول اللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين الشيخ، في حضور النائبين: د. سالم سلامة، ود. أحمد أبو حلبية.

وناقش اللقاء أهمية ومركزية قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم المسلوبة، تحديدًا حق العودة، ودور اللجان الشعبية داخل المخيمات، مؤكدًا ضرورة التعاون المشترك وتضافر الجهود وتوحيدها دعمًا لقضيتهم.

واستعرض اللقاء أحوال مخيمات اللاجئين في الوطن والشتات، والمشاكل والصعوبات التي يواجهونها، منها تقليصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) والقرارات التعسفية ضد الموظفين، والانتهاكات الإسرائيلية والاقتحامات اليومية لمخيمات اللاجئين في الضفة المحتلة، وأيضًا معاناة مخيم نهر البارد في لبنان المستمرة منذ سنوات.

وتطرق اللقاء إلى دور وزارة التربية والتعليم في زيادة وعي طلاب المدارس الثوابت والقضايا الوطنية، ومنها قضية اللاجئين، مشددًا على دور الإعلام بكل أشكاله في فضح الانتهاكات المستمرة بحق اللاجئين.

 

المصدر / فلسطين اون لاين