ثلاثة أسرى من الضفة يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

...

يدخل اليوم ٣٠ أغسطس ثلاثة أسرى من الضفة المحتلة أعوامًا اعتقالية جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسيران محكومان بالمؤبد.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن الأسرى حسين فيصل حسين نصار (٤٤ عاما) من سكان مدينة نابلس، يدخل اليوم عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك منذ اعتقاله عام ٢٠٠٣ وهو محكوم بالسجن المؤبد. 

كما يدخل الأسير أمجد عمر مصطفى خليل (٣٤ عاما) من سكان مدينة جنين عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن لمدة ٢٦ عاما.

إلى ذلك، يدخل اليوم الأسير جمال نزيه جميل جعار (٣٩ عاما) من محافظة طولكرم عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام ٢٠٠٥ وهو محكوم بالسجن المؤبد. 

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي قرابة 4500 أسير بينهم 541 أسيرا، محكومون بالسجن المؤبد منهم الأسير عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم ومدته 67 مؤبدا ومئات الأسرى الفلسطينيين الذين أمضوا عشرات السنوات في سجون الاحتلال.

 كما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين نحو 400 أسير في حين بلغ عدد الأسرى المرضى قرابة 700 أسير، منهم 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، و10 على الأقل مصابون بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة.

المصدر / فلسطين اون لاين