بالفيديو أسير مقدسي محرر يفوز ببطولة آسيا في فنون القتال

...

فحصل الأسير المقدسي المحرر يزن جابر على الميدالية الذهبية في الفنون القتالية على مستوى قارة آسيا.

وقال رئيس لجنة أهالي القدس أمجد أبو عصب إن الأسير المقدسي المحرر يزن جابر حقق انجازا رياضيا دوليا كبيرا بعد فوزه في المباراة النهائية على بطل الهند، وسبقه فوزه في المباراة نصف النهائية على بطل كازخستان.

وتأهل جابر في الدور الأول وحق فوزه على نظيره الهندي في النهائي، والكازخستاني في نصف النهائي في بطولة جاما الآسيوية للفنون القتالية المختلطة 2021 في شولبون آتا في قرغيزستان.

وأوضح أبو عصب أن يزن أحد طلبة جامعة بيرزيت وأسير محرر من بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة، أمضى في سجون الاحتلال سنوات عدة.

ويأتي هذا الفوز الذي حققه البطل المقدسي يزن جابر رغم ما يعانيه شباب القدس من تضييقات واعتقالات متكررة، وخاصة في بلدة العيساوية.

حيث تتعرض البلدة بشكل شبه يومي لاقتحامات قوات الاحتلال التي تتعمد اعتقال الشبان واقتحام البيوت وتفتيشها في محاولة منها لإرهاب المواطنين وثنيهم عن التصدي لاقتحاماتها وممارساتها.

وتعاني العيساوية منذ مدة طويلة من حملة عقاب جماعي تمارسها سلطات الاحتلال بحق سكانها، مستخدمة كل وسائل التنكيل والقمع بحقهم، بما فيها فرض الضرائب وتحرير مخالفات.

وتقع العيسوية في الجهة الشمالية الشرقية من المسجد الأقصى، وفيها دفع السكان ولا يزالون ثمن الاحتلال، فمن أصل 12500 دونم (الدونم يساوي ألف متر) هي مساحة القرية قبل عام 1967، تراجعت مساحتها لصالح الاستيطان ولم يبق منها سوى نحو 2400 دونم، وفق تقارير إعلامية فلسطينية.

وتمنع سلطات الاحتلال أهالي البلدة من البناء، وتهدم منازلهم وتوزع بشكل أسبوعي الإخطارات بدعوى البناء دون ترخيص، وفي المقابل ترفض المصادقة على الخريطة الهيكلية، التي تمكن الأهالي من البناء والتوسع ليتناسب مع الزيادة الطبيعة.

المصدر / فلسطين أون لاين