فلسطين أون لاين

خسارة مدوية لحركة فتح

تحالف حركتي حماس والشعبية يفوز برئاسة نقابة المهندسين

...
المهندسة نادية حبش

فاز تحالف حركتي حماس والجبهة الشعبية برئاسة نقابة المهندسين في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وحازت المهندسة نادية حبش ممثلة قائمة العزم على ثقة المهندسين في الانتخابات بمنصب نقيب المهندسين للدورة العشرين 2021 - 2024، وذلك على حساب قائمة حركة "فتح" التي تلقت خسارة مدوية.

وتوجه منذ صباح الخميس آلاف المهندسين في مختلف محافظات الضفة للتصويت لانتخابات المهندسين، وانتهى الاقتراع في تمام الساعة السادسة مساء ذات اليوم، لتبدأ بعدها عملية الفرز.

وتنافس في الانتخابات عدة قوائم، أبرزها قائمتا: "المهندس الفلسطيني" المدعومة من حركة فتح و"العزم المهنية" المدعومة من حركتي حماس و الجبهة الشعبية، لاختيار مجلس نقابة يتكون من 15 عضوًا على مستوى الضفة.

وقالت مصادر محلية أن الانتخابات شابتها عدة خروقات وتجاوزات من قبل مهندسيين محسوبين على حركة فتح، وتم رصد تلقي عدد من الناخبين والمرشحين تهديدات، في محاولة لدفع قائمة "فتح" للفوز.

وعقب انتخابها نقيبا المهندسين قالت المهندسة حبش لتلفزيون "وطن" المحلي :"اهدي هذا النصر لفلسطين شعباً وارضاً ، مؤكدة ان الانتخابات هي آداة التجديد في المجتمع، وانتخابات النقابات المهنية دائما تحدث التغيير والتجديد في مجتمعنا الفلسطيني وأشكر كل من مارس حقه في الانتخاب

وعملت حبش كمحاضرة جامعية في كلية الهندسة بجامعة بيرزيت وتحمل درجة الماجستير من جامعة ميشيغان وتم اختيارها كأحد أكثر 50 مهندساً معمارياً مؤثراً في الشرق الأوسط عام 2018، وذلك بعد تميزها في العمل على ترميم الأماكن التراثية في فلسطين.

كما وحصلت على جائزة حسيب صباغ وسعيد خوري للهندسة، وقادت مشروع ترميم قصور عرابة لمدة 3 سنوات، وأعادت الحياة إلى تلك القصور بعدما كانت مهجورة.

 

المصدر / فلسطين أون لاين