فلسطين أون لاين

اعتقال تاجر خلال سفره عبر حاجز "بيت حانون"

...
صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تاجرا فلسطينيا على حاجز "بيت حانون" (ايرز) شمال قطاع غزة، خلال توجهه إلى الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول في هيئة المعابر والحدود الفلسطينية في تصريح لوكالة "قدس برس" (فضل عدم الكشف عن هويته): "إن قوات الاحتلال المرابطة في معبر بيت حانون /ايرز اعتقلت الاثنين التاجر حسني محسن الشرافي (31 عاما)، من سكان مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمالي قطاع غزة، وذلك خلال ذهابه لمقابلة مخابرات الاحتلال في المعبر دون ابداء اسباب".

وأضاف أنه "تم إبلاغ عائلة التاجر المعتقل بأنه تم احتجازه لدى قوات الاحتلال".

يشار إلى أن هذه حالة الاعتقال الـ 11 على حاجز بيت حانون منذ مطلع العام الجاري، لتجار ومرضى ومرافقيهم، حيث تعرض الكثير من المسافرين تعرضوا للمضايقات والاستجواب والاحتجاز خلال مرورهم عبر الحاجز في حين أن العام الماضي سجل اعتقال 13 فلسطينيا عبر الحاجز بينهم 9 تجار.

ومن الجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال تسمح لأقل من 4 في المائة من سكان قطاع غزة السفر عبر حاجز "بيت حانون"، وذلك بعد موافقة المخابرات االاحتلال عليهم؛ وجلهم من المرضى والطلبة والأجانب والعاملين في المؤسسات الأجنبية والتجار رجال الأعمال.

وكانت مؤسسات حقوقية فلسطينية، اتهمت الاحتلال بتحويل حاجز "بيت حانون" إلى "مصيدة" يختطف من خلالها الفلسطينيين ويحولهم للتحقيق في سجن عسقلان، ويساومهم على العمل معه، بما فيهم المرضى، والتجار والطلبة.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ 15 عامًا، حيث تغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.