فلسطين أون لاين

فصائل: المهرجان نُصرة الأقصى شرق غزة بموعده ولا صحة لتغيير مكانه

...

قالت مصادر فصائلية رسمية إن المهرجان الجماهيري في ذكرى حريق المسجد الأقصى المبارك سينعقد يوم غد السبت بعد صلاة العصر في مخيم ملكة شرق مدينة غزة في ظل إجماع وطني.

وأكدت المصادر أنه لا صحة مطلقًا للأنباء التي تتحدث عن تغيير مكانه.

ودعت فصائل العمل الوطني والإسلامي في غزة جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في المهرجان، الذي يأتي نصرة للأقصى بذكرى إحراقه من قبل المستوطنين.

وأوضحت الفصائل في دعوتها أنها سيتخلل المهرجان كلمة للدكتور الشيخ عكرمة صبري وسلسلة من الفقرات الشعبية والنشيد والدبكة.

وأشارت أنه سيتم عقده يوم السبت 21 أغسطس بعد صلاة العصر مباشرةً، على أرض مخيم العودة ملكة شرق مدينة غزة.

ولفتت الفصائل إلى أن المواصلات مؤمّنة من مناطق (غزة والشمال والوسطى).

وأول أمس، أعلنت عن عن تنظيم مهرجان مركزي لإحياء الذكرى الـ52 لإحراق المسجد الأقصى المبارك عصر يوم السبت المقبل في مخيم ملكة شرقي مدينة غزة.

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف، في كلمة باسم الفصائل خلال مؤتمر صحفي عُقد في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، إنّ المهرجان سيبدأ في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم السبت 21 أغسطس/آب الجاري في مخيم العودة قرب موقع "ملكة" شرقي مدينة غزة.

وبيّن خلف أنّ هذا المهرجان الشعبي يأتي في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على أهلنا في الضفة الغربية المحتلّة والتي كان آخرها المجزرة بحق أبناء شعبنا في جنين، وتزايد وطأة الحصار المفروض على قطاع غزة.

وشدّد على أنّ الاحتلال واهم إن اعتقد أنّه سيحقق بالعدوان والحصار المفروض على شعبنا ومقدساتنا ما لم يحققه في ميدان المواجهة؛ مضيفًا "لن نسمح للعدو بانتهاك مقدساتنا وقتل أبنائنا وحصار شعبنا".

ودعا خلف جماهير شعبنا ووسائل الإعلام إلى المشاركة وتغطية فعاليات المهرجان المركزي الكبير والحاشد يوم السبت المقبل.

المصدر / وكالة صفا