فلسطين أون لاين

إصابتان بالرصاص المعدني خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا

...

أصيب، اليوم الخميس، شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر طبية في نابلس، بأن شابين أصيبا برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات جبل صبيح، أحدهما بالقدم والآخر باليد، وجرى نقلهما لتلقي العلاج.
الاحتلال يشرع بأعمال تجريف قبالة جبل صبيح جنوب نابلس

وكانت قد شرعت جرافة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال ترافقها جيبات عسكرية، صباح اليوم، بأعمال تجريف في منطقة "المسبح" على تلة كرم النمر المقابلة لجبل صبيح، وقامت بأعمال تجريف وتسوية للطريق المؤدي لمكان تجمّع المتظاهرين.

وفي ذات السياق تتواصل فعاليات الإرباك الليلي من قبل حراس الجبل في محيط جبل صبيح حيث البؤرة الاستيطانية "افيتار"، حيث أشعلت وحدة الكوشوك العشرات من إطارات السيارات التي غطت السماء في المنطقة. 

ومنذ انطلاق أعمال المقاومة الشعبية في بيتا استشهد 6 شبان كان آخرهم عماد دويكات الذي ارتقى الجمعة الماضية بعد إصابته برصاصة في الصدر.

 ويوميًا تندلع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة بيتا الرئيسي الموازي لشارع نابلس.

 وطور الشبان منذ اندلاع أعمال المقاومة من أساليبهم في مقاومة الاحتلال، آخرها تفجير براميل كبيرة قبالة حاجز للاحتلال، كما يطلقون المفرقعات والألعاب النارية باتجاه جنود الاحتلال الذين يحرسون البؤرة الاستيطانية الجاثمة عل قمة جبل صبيح.

 ونجحت وحدات "الإرباك الليلي" بإحراق بيتين متنقلين في البؤرة الاستيطانية "أفيتار" المقامة على قمة جبل صبيح، فيما اقتحم الشبان البؤرة الاستيطانية التي تخضع لحراسة إسرائيلية مشددة على مدار الساعة، وأضرموا النيران في عدد من البيوت المتنقلة فيها.

 ويشهد جبل صبيح مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال في عدة محاور، وبموازاتها تقوم وحدات الإرباك الليلي بمشاغلة الجنود والمستوطنين بأساليب إبداعية مبتكرة.

المصدر / فلسطين اون لاين