فلسطين أون لاين

محدث الحية : المعتقلون الإداريون يعانون من إرث بريطاني للاحتلال البغيض

...
من المؤتمر

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" د. خليل الحية، الأربعاء، أن الشعب الفلسطيني ومقاومته يقفون خلف الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي خاصة المعتقلين الإداريين الذين يعانون من إرث بريطاني أورثه لهذا الاحتلال الإسرائيلي البغيض.

وقال -خلال لقاء مفتوح نظمته الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان حول أوضاع المعتقلين الإداريين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في قاعة فندق جراند بلاس بمدينة غزة:" الاحتلال القائم على الظلم والطغيان يمارس كل ما ينسجم مع هذه الروح، فهو يمارس الاعتقال الإداري كإجراء لتجاوز كل القوانين الدولية".

وبين أن هذا الاعتقال هو جزء من سياسة الاحتلال القائمة على "قص العشب" فكلما برزت شخصية وطنية أو جهة مؤثرة يتم تغييبها،مشيراً إلى أن بعض أبناء شعبنا قضوا فترات تصل لأكثر من 15 عاماً سواء متصلة أو منفصلة بموجب هذا الاعتقال بشكل مخالف لكل القوانين الدولية.

ودعا الحية إلى أن تظل قضية الأسرى حاضرة على طاولة العمل الوطني للفصائل والقوى الفلسطينية  مطالباً المقاومة الفلسطينية بأن تواصل دعم قضيتهم بكل ما تستطيع.

كما طالب السلطة الفلسطينية بتفعيل جلب قادة الاحتلال الإسرائيلي لمحكمة "الجنايات الدولية" لكون الاعتقال الإداري "جريمة حرب" وعامل نجاح للحملة الوطنية لمواجهة الاعتقال الإداري.

المصدر / فلسطين أون لاين