اندلاع حريق كبير في منطقة حرشية قرب مدينة الناصرة

...

اندلع، مساء اليوم الثلاثاء، حريق كبير في "مساحات أشواك" بمنطقة حرشية، في مدينة "نوف هجليل" قرب الناصرة، في حين تحاول فرق الإطفاء في دولة الاحتلال، السيطرة عليه.

وقالت سلطة الإطفاء والإنقاذ التابع للاحتلال، في بيان لهما، إن طواقمها "تعمل على إخماد حريق كبير شبّ بعد ظهر اليوم الثلاثاء في مساحات أشواك بالقرب من مدرسة في شارع ’جولان’ بمدينة نوف هجليل".

وأضافت أنه "بسبب الرياح القوية والأجواء الحارّة، تنتشر النيران بسرعة كبيرة نحو المدينة".

وأشار البيان إلى أنه "تمّ استدعاء طواقم معززة لإخماد النيران".

في ذات السياق، اندلع اليوم كذلك، حريق في أشواك وأعشاب بين مبانٍ سكنية ومنازل في مدينة حيفا المحتلة، لم يسفر عن تسجيل إصابات أو أضرار مادية.

وقالت سلطة الإطفاء والإنقاذ، التابعة للاحتلال، إن طواقمها "عملت على إخماد حريق، شبّ بعد ظهر اليوم الثلاثاء بمساحات أشواك بين مبانٍ سكنية ومنازل في مدينة حيفا".

وأضافت أن عناصر الإطفاء تمكنوا "من السيطرة على الحريق ومنع انتشارها ووصولها إلى المنازل والمباني، ومنعوا إلحاق أضرار مادية، أو (وقوع) إصابات".

يأتي ذلك فيما لا تزال الحرائق في جبال القدس المحتلة، مندلعة في أكثر من 100 موقع، فيما تفشل فرق الإنقاذ في السيطرة على الحرائق المتواصلة التي امتدت إلى محاور عدة.

وتتوقّع طواقم انقاذ الاحتلال أن تتواصل محاولة السيطرة على الحريق لعدة أيام إضافية، وسط تخوفات من تمدد الحريق ليصل إلى المزيد من المناطق السكنية في ظل التوقعات بهبوب رياح شمالية غربية قوية في ساعات ما بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

المصدر / فلسطين أون لاين