فلسطين أون لاين

12 مؤسسة أميركية تطالب "الكونغرس" بالتدخل لوقف هدم منازل المقدسيين

...
صورة أرشيفية

طالبت 12 مؤسسة أمريكية، مؤيدة للحقوق الفلسطينية، رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، ورئيس الأغلبية الديمقراطية في المجلس تشاك شومر، بالتدخل الفوري لوقف القرار الإسرائيلي بهدم 16 منزلا في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

واعتبرت المؤسسات، في بيان، اليوم الأحد، أن "بيلوسي وشومر، لديهما القوة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عمليات الهدم، وإنهاء سياسة التطهير العرقي بحق الفلسطينيين".

وقال البيان، "منذ مايو 2021، واجهت مئات العائلات الفلسطينية في القدس، ومنها 16 منزلا في حي البستان خطر الطرد التعسفي"، مشيرا إلى أن دعم الولايات المتحدة لـ(إسرائيل) وسياسة الصمت عن جرائمها بحق الفلسطينيين، تشجعها على ارتكاب المزيد من ممارسات التطهير العرقي.

ومن بين المؤسسات الراعية للحملة: منظمة "عدالة عدالة"، و"مسلمون أميركيون من أجل فلسطين"، و"المركز العربي للموارد والتنظيم"، و"مجموعة التضامن مع فلسطين"، و"شاهد عيان فلسطين"، و"أصوات يهودية من أجل التغيير"، و"الشبكة الفلسطينية الأميركية"، و"الحملة الأميركية من أجل حقوق الفلسطينيين".

وتضمنت الحملة نصوصا مقترحة حال الاتصال مع "بيلوسي" و"شومر"، تطالبهما بأن يضغطا على حكومة الاحتلال فورا، لوقف عمليات الطرد المقررة للعائلات الفلسطينية من منازلهم في سلوان بالقدس.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت مؤخرا أنها قررت هدم عشرات المنازل في حي البستان (ببلدة سلوان)، وطرد عشرات العائلات الأخرى من منازلها في حي بطن الهوى في ذات البلدة.

المصدر / فلسطين أون لاين