فلسطين أون لاين

"سامسونغ" تكشف مميزات أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي

...

كشفت شركة سامسونغ مميزات أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي، من خلال إطلاق جهازي "غلاكسي زد فليب 3" و"فولد3"، مشيرة إلى أن تكلفتها بحدود الألف جنيه إسترليني.

وقالت شركة سامسونغ إنها خفضت التكلفة، وحسنت المتانة؛ لجذب المستخدم العادي، لكن أحد المحللين قال إن الهواتف الجديدة فشلت في تقديم "حل مقنع حقًا للسوق الشامل"، بحسب ما أوردته شبكة "بي بي سي".

وذكر بن وود، من شركة سي سي إس إنسايت الاستشارية، أن بعض الميزات البارزة من سلسلة Galaxy Note المتطورة وذات التكنولوجيا المتقدمة من سامسونغ، مثل القلم الخاص بها، ستتوفر أيضا مع فولد ثري Fold 3.

وقال إن هذا "يشير إلى أن سامسونغ تعتقد أن الوقت مناسب لنقل الأجهزة القابلة للطي إلى ما هو أبعد من مكانة المستخدمين الأوائل لهذا الطراز من الهواتف"، مستدركا: "لكن من الجدير بالملاحظة أن المنافسين مثل شركة آبل لم يشعروا بالحاجة إلى طرح منتج مشابه، ما أثار تساؤلا حول ما إذا كان مستوى طلب المستهلكين يبرر الاستثمار".

فولد ثري هاتف ذكي بشاشة حجمها 6.2 بوصة (15 سم)، تتكشف في جهاز لوحي بشاشة 7.6 بوصة، وقامت سامسونغ بإخفاء كاميرا السيلفي الداخلية أسفل الشاشة المرنة، ما يجعلها غير مرئية عمليًا للمستخدم.

وركزت الشركة على إجراء تحسينات على البرامج، ما يمنح الجهاز المزيد من الميزات كالموجودة في الأجهزة اللوحية، مثل شريط المهام؛ لتسهيل الانتقال بين تطبيق وآخر

ويعد فولد ثري أول هاتف قابل للطي من سامسونغ يدعم قلم S-Pen - بحيث يمكن للمستخدمين الاعتماد مباشرة على الشاشة المرنة، وهو أيضا، وللمرة الأولى، مقاوم للماء.

أما جهاز فليب 3 الأصغر، وهو الإصدار الثاني من Z Flip، فهو مجهز بشاشة بحجم 6.7 بوصة قابلة للطي إلى نصفها، ما يسهل تخزينه في الجيب أو المحفظة، كما تم توسيع الشاشة الخارجية إلى 1.9 بوصة، ما يسهل قراءة الإشعارات دون فتح الجهاز.

وقال مارك نوتون من سامسونغ لبي بي سي نيوز إن "الوقت مناسب" لكي تصبح الهواتف القابلة للطي متوفرة للجميع. وتابع: "لقد أمضينا سنوات عديدة حتى الآن في تطوير جميع ميزات الأجهزة وتحسينها"

وأضاف: "لقد قمنا بتحسين تجربة المستخدم، وتحسين قدرتنا على التصنيع على نطاق واسع، نحن في مرحلة زمنية يأتي فيها الجهاز مزودا بكل المميزات".

ويبلغ سعر (فليب 3) 949 جنيها إسترلينيًا، وهو أول هاتف قابل للطي تبيعه سامسونغ بأقل من ألف جنيه إسترليني. لكن جهاز فولد ٣ سيطرح للبيع مقابل 1599 جنيهًا إسترلينيًا، وعلى الرغم من أنه أرخص من طراز العام الماضي، لكن لا يزال سعره من الأسعار الأعلى في السوق.

المصدر / وكالات