فلسطين أون لاين

"أونروا": العام الدراسي الجديد وجاهيًا وكاملًا ما لم يحدث أي طارئ وبائي

...
صورة أرشيفية

أعلن مدير التعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بغزة فريد أبو عاذرة، السبت، أن العام الدراسي الجديد يبدأ يوم الإثنين المقبل الموافق 16 أغسطس 2021، وجاهيًا وكاملًا في كافة مدارس "أونروا" ما لم يحدث أي طارئ في الوضع الوبائي.

وأكد أبو عاذرة في تصريح لإذاعة "صوت القدس"، على أنه يتم التواصل مع وزارتي التربية والتعليم والصحة في حال وجود أي طارئ في حالة الوبائية والاضطرار حينها للعودة إلى التعليم المدمج أو التعليم عن بعد، مشيراً إلى أن بعض المدارس تعمل بثلاث شفتات، بشكل مؤقت لأن بعض المدرس تحت الصيانة جراء القصف الذي تعرضت له وسيتم تسليمها في غضون أسبوعين لـ20 يوم لتعود لنظام الفترتين مرة أخرى.

وأفاد بأن الكتب المدرسية وصل جزء منها للأونروا ، في حين وعدت التربية والتعليم بتسليم باقي الكتب خلال أسبوعين، مشيراً إلى أن الاونروا ستوزع كتب تهيئة لمدة أسبوعين قبل توزيع الكتب المدرسية، لإجمال ما فات الطلبة من منهاج.

وذكر أن 1300 معلم توجهوا اليوم للمدارس اليوم، بالإضافة إلى تعيين عدد من معلمي المساندة للمرحلة الدنيا، مضيفًا أنه تم تلافي تم تلافي كل ما يحدث في الأعوام الماضية.

ولفت إلى أن "المقاصف" ليست أولوية حالية والتعليم أهم، معتبرا أن نسبة التطعيم في "الأونروا" كبيرة، وأن هناك في رفح اليوم حملة للتطعيم ضد كورونا.

المصدر / فلسطين أون لاين