فلسطين أون لاين

بحر يطالب مجلس الشورى السعودي بالتدخل العاجل للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين

...
د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة (أرشيف)

طالب أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد آل الشيخ، بالتدخل العاجل لدى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للإفراج الفوري عن المعتقلين الفلسطينيين السياسيين في السعودية.

ودعا بحر في رسالة وجهها إلى رئيس مجلس الشورى السعودي، لتكثيف الجهود وإنهاء معاناة المعتقلين الفلسطينيين السياسيين وذويهم وخاصة الدكتور محمد الخضري الذي تجاوز الثمانين من عمره ويعاني ظروف إنسانية وصحية حرجة تشكل خطراً حقيقياً على حياته.

وقال: إن "شعبنا الفلسطيني فوجئ بالأحكام القضائية الصادرة بحق معتقلين فلسطينيين في المملكة العربية السعودية".

وتمنى بحر أن تتكلل جهود مجلس الشورى السعودي بالنجاح في إغلاق هذا الملف، وذلك استناداً إلى الروابط الدينية والأواصر الأخوية والعروبية الأصيلة، وتأكيداً لمواقف المملكة التاريخية في دعم الشعب الفلسطيني.

وفي21 يونيو/حزيران الماضي، أجلت محكمة سعودية جلسة النطق بالحكم بحق المعتقلين إلى 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك للمرة الثانية، بعد أن سبق وأجلتها في فبراير/شباط 2021.

وقضت المحكمة الجزائية السعودية، الأحد الموافق (8 أغسطس 2021)، بالحبس 15 عاما على الممثل السابق لحركة حماس لديها، محمد الخضري؛ ضمن أحكام طالت 69 أردنياً وفلسطينيا، تراوحت ما بين البراءة والحبس (22 عاماً).

وتراوحت الأحكام الصادرة عن المحكمة الجزائية السعودية، والقابلة للاستئناف، بين البراءة والسجن 22 عاما بتهم دعم المقاومة.

المصدر / فلسطين أون لاين