قائمة الموقع

إصابات واعتقالات خلال عمليات دهمٍ بالضفة

2021-08-11T09:32:00+03:00
صورة أرشيفية
فلسطين أون لاين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات رافقها إصابات في صفوف المواطنين، بمختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صدام أحمد شواهين (21 عامًا) من تجمع الجوايا شرق يطا جنوب الخليل، بعد تفتيش منزله، والعبث بمحتوياته.

كما اعتدى مستوطنون من مستوطنة "رمات يشاي" المقامة على أراضي المواطنين في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل على عائلة بسام أبو عيشة، وذلك على مرأى وحماية جنود الاحتلال.

من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدات ومخيمات مدينة الخليل، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي مدينة نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين جابر حسن منصور، وخالد وليد عامر، وأحمد عطية منصور، خلال مرورهم من حاجز حوارة جنوب نابلس، فجر اليوم.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية والوسطى من المدينة، داهمت عددا من المحلات التجارية وسط المدينة، وفجرت أبواب بعضها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الجنود وعشرات الشبان دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي مدينة جنين: أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز السام والمدمع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة جبع جنوب جنين، فيما جرى اعتقال شابين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين معد عماد كنعان، وإياد يوسف ملايشة، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاه المنازل مما أدى إلى اختناق عشرات المواطنين.

اخبار ذات صلة