فلسطين أون لاين

توصية مشددة لتطعيم العاملين بلقاحات كورونا

خاص النجار: بدء العام الدراسي الأسبوع المقبل موزعًا على أربع فترات

...
صورة أرشيفية
غزة/ صفاء عاشور:

أكد المدير العام لوحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي في وزارة التربية والتعليم أحمد النجار أن الدراسة خلال العام الدراسي الجديد ستبدأ وجاهيًّا الأسبوع المقبل (16 أغسطس) بواقع ستة أيام في الأسبوع مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وقال النجار لصحيفة "فلسطين"، إن الوزارة وضعت ثلاثة سيناريوهات لاستقبال العام الدراسي، الأول: التعليم الوجاهي الكامل والذي سيبدأ منذ بداية الفصل الدراسي الجديد، والثاني: يعتمد على التعليم المدمج بين الوجاهي والإلكتروني، والثالث: يعتمد على التعليم الإلكتروني بالكامل.

وبيّن النجار أن تحديد أي سيناريو من الثلاثة يعتمد على تقييم الحالة الوبائية وتوصيات وزارة الصحة التي تتابع وضع جائحة كورونا في قطاع غزة.

وقال: لأول مرة، ستكون السنة الدراسية عبارة عن أربعة فصول بواقع فترتين دراسيتين في كل فصل يتخللهما امتحان وإجازة دراسية، لافتًا إلى أن الوزارة تهدف إلى التخفيف عن الطلبة والمدرسين وسيكون بمقدور المدرسين العطاء والتقييم بشكل أفضل.

وأضاف النجار: هناك توصية كبيرة ومشددة من الوزارة بتطعيم المدرسين والمديرين والعاملين في السلك التعليمي بلقاحات كورونا؛ بهدف ضمان سير العملية التعليمية.

وفيما يتعلق بالدراسة الاستدراكية، ذكر أنه خلال العام الماضي كان هناك انقطاع كبير عن التعليم الوجاهي ورغم جهود التعليم الإلكتروني الواضحة لكن الكثير من الطلبة لم يحصلوا على ما هو مخطط من مهارات وأساليب لذلك سيتم تعويضها من خلال الدروس الاستدراكية التي توفر لهم مهارات يجب الحصول عليها خاصة في المراحل الأساسية.

وأكد النجار أن الكتب المدرسية ستكون متوفرة بين أيدي الطلبة في أقرب فرصة؛ لضمان بدء العملية الدراسية بدايةً طبيعية.