فلسطين أون لاين

يتعرض لتعذيب نفسي.. الاحتلال يقرر تأجيل تمديد عزل الشيخ "صلاح"

...
صورة أرشيفية
الناصرة-غزة/ محمد أبو شحمة:

أكد المحامي خالد زبارقة عضو هيئة الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، أن محكمة الاحتلال المركزية في مدينة بئر السبع، قررت تأجيل طلب النيابة العامة لدولة الاحتلال، تمديد عزل الشيخ صلاح في زنازين العزل الانفرادي 6 أشهر إضافية.

وقال زبارقة في تصريح لـ "فلسطين": إن "سلطات الاحتلال تمارس إجراءات عقابية، وتعذيب نفسي ضد الشيخ صلاح أبرزها استمرار وجوده في الاعتقال الإداري، مع تعمد مضايقته بشكل متعمد".

وأضاف: "الشيخ صلاح يكمل هذا الشهر عامًا كاملًا داخل زنازين العزل الانفرادي، دون أي مبرر، مع القيام بإجراءات تضييق يومية عليه داخل السجن".

وبيَّن أن الشيخ صلاح ظهر خلال المحكمة عبر الفيديو من مكان سجن "رموان".

وبيَّن أن الشيخ صلاح الذي يبلغ من العمر (63 عامًا)، يعيش حياة صعبة داخل سجون الاحتلال، وهو ما يؤثر على حالته الصحية والنفسية.

وأوضح زبارقة أن محكمة الاحتلال أجّلت النظر بالطلب حتى 18 أغسطس/آب الحالي، بناءً على طلبنا خاصة بعد استلام الملف المقدم من النيابة العامة.

ولفت إلى أن صلاح يحاكَم بسبب الكلمة، وخطب الجمعة، ولا يوجد أي أفعال أو إجراءات مخالفة للقانون، وهو ما يؤكد أن محاكمته غير قانونية.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تهدف من محاكمة صلاح إلى إبقاء وجوده في زنازين العزل، ومنع صوته من الوصول إلى الجمهور.

يشار إلى أن الأسير الشيخ رائد صلاح معتقل في سجن "رامون" في صحراء النقب، ويتواجد في العزل الانفرادي منذ دخوله السجن بتاريخ 16 آب/أغسطس 2020 لقضاء محكومية من 28 شهرًا.

وكانت محكمة الاحتلال المركزية مددت في بئر السبع بتاريخ 13 مارس/آذار الماضي، العزل الانفرادي على الشيخ رائد صلاح 6 أشهر أخرى، متماهية مع طلب سلطات سجون الاحتلال.