فلسطين أون لاين

الاحتلال يؤجل جلسة للنظر في تمديد العزل الانفرادي للشيخ صلاح

...

أجلت محكمة الاحتلال اليوم الاثنين، جلسة خاصة للنظر في تمديد العزل الانفرادي بحق الشيخ رائد صلاح لستة شهور أخرى، وذلك بناء على طلب من نيابة الاحتلال.

وأفادت مصادر حقوقية أن محكمة الاحتلال أجلت جلسة النظر في طلب تمديد العزل الانفرادي للشيخ رائد صلاح حتى تاريخ 18/8/2021م.

وكان قد قال المحامي خالد زبارقة، أحد أفراد طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح إن محكمة الاحتلال ستعقد جلسة التمديد في مقرها الموجود داخل سجن بئر السبع في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم.

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية في الداخل المحتل قد طالبت في بيان لها الأسبوع الماضي، سلطة سجون الاحتلال وحكومتها، بوقف التنكيل بالشيخ رائد صلاح، الذي يقبع في السجن الانفرادي منذ دخوله الى السجن لقضاء حكم جائر في شهر كانون الأول من العام الماضي.

وأكدت المتابعة أن "هذا العزل هو انتقام سياسي، لم ينص عليه قرار الحكم الذي نرفضه أصلا".

وأضافت أن "البقاء طيلة هذا الوقت في السجن الانفرادي، مقطوعا كليا عن الناس، له تبعات سلبية على صحة الشيخ رائد صلاح، وسلطة السجون وحكومتها تتحملان المسؤولية الكاملة عن هذا التنكيل الخطير وتبعاته".

وكانت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة قد أصدرت في وقت سابق، بيانا حول التضييق على الأسير الشيخ رائد صلاح في حبسه الانفرادي، وطالبت بإخراجه ووقف سياسة التضييق، كما ودعا البيان للمشاركة في صلاة جمعة حاشدة يوم 13/8/2021 أمام سجن رامون حيث يقبع شيخ الأقصى.

المصدر / فلسطين أون لاين