فلسطين أون لاين

"حماس": مواجهات "بيتا" ستفشل مخططات الاحتلال الاستيطانية

...
صورة أرشيفية

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد اللطيف القانوع، أن المواجهات المستمرة في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية، ستفشل مخططات الاحتلال الاستيطانية.

وقال في تصريح صحفي،  الأحد: "إن المواجهات المستمرة في بلدة بيتا منذ 100 يوم، تعكس إصرار أهلها على خوض معركتهم بكل الأشكال والأساليب المتاحة لإفشال مخططات الاحتلال الاستيطانية، وتبرهن على قدرة شعبنا الفلسطيني على الصمود الأسطوري أمام غطرسة الاحتلال".

وشدد على أن المواجهات، "تمثل ملحمة بطولية لا تزال تخوضها بلدة بيتا منذ 100 يوم، أفشلت فيها كل محاولات المحتل الصهيوني وقطعان مستوطنيه في السيطرة على جبل صبيح".

وعدَّ  أن التجربة النضالية المستمرة في بلدة بيتا، "تمثل أيقونة المقاومة الشعبية، وهو ما يتطلب استحضارها ونقلها في كل الأماكن والأراضي المراد مصادرتها من قطعان المستوطنين، سواء في الضفة الغربية أو القدس المحتلة".

وبلغت حصيلة مواجهات أهالي بلدة وجنود الاحتلال، مساء السبت، 40 إصابة، منها واحدة بالرصاص الحي، و9 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بالإضافة إلى 30 إصابة أخرى، تنوعت بين الاختناق بالغاز المسيل للدموع، وبين الكدمات جراء سقوط بعض الشبان الفلسطينيين، خلال مطاردة جنود الاحتلال للمشاركين في الفعاليات الاحتجاجية.

المصدر / فلسطين أون لاين