فلسطين أون لاين

حماس تُبارك وتدعم قصف حزب الله أهدفًا إسرائيلية

...

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الجمعة "مباركتها ودعمها الكامل" لقصف "المقاومة الإسلامية" الذراع العسكري لحزب الله اللبناني أهدفًا إسرائيلية ردًا على قصف إسرائيلي سابق على الأراضي اللبنانية.

وقالت الحركة في بيان لها: تعبر حماس عن مباركتها ودعمها الكامل للرد الذي قامت به المقاومة الإسلامية في لبنان صباح هذا اليوم، وقصفها أهدافا تابعة للعدو الصهيوني ردا على جرائم الاحتلال واستهدافه الأراضي اللبنانية".

وأكدت حماس أن "مقاومة الاحتلال والرد على جرائمه وانتهاكاته حق مكفول للشعوب المحتلة والمُتعدى عليها".

وقالت: "تُبرق حركة حماس بخالص التحية للمقاومة في لبنان وللشعب اللبناني الشقيق، وهي ترد العدوان وتكسر المعادلات التي حاول العدو فرضها، وتثبت معادلة القصف بالقصف والبادئ أظلم".

وشددت حماس على أن "المعركة مع هذا العدو وعلى كل الجبهات يجب أن تظل مفتوحة حتى زواله وتحرير المقدسات والأرض العربية والإسلامية من دنس المحتلين الغاصبين".

أما القناة "12" العبرية فقالت إن 19 صاروخًا أطلقت من جنوبي لبنان باتجاه مزارع شبعا، تم اعتراض غالبيتها، وسقط بعضها في جبل "دوف" دون وقوع إصابات.

من جهته، أعلن "حزب الله" مسؤوليته عن إطلاق "عشرات الصواريخ" باتجاه مناطق مفتوحة في محيط مواقع للاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا ردًا على غارات إسرائيلية بمواقع مفتوحة جنوبي لبنان الخميس الماضي.

وقالت "المقاومة الإٍسلامية" الجناح العسكري لحزب الله في بيان: "عند الساعة 11:15 دقيقة من قبل ظهر اليوم الجمعة ورداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي، قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن ‏والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال ‏الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم".

المصدر / فلسطين أون لاين