الاحتلال يقيم بوابة حديدية وبرج اتصالات شرق بيت لحم

...

أقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بوابة حديدية وبرجا للاتصالات على مدخل جبل الفرديس شرق بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية أن إقامة البوابة الحديدية على مدخل الجبل سيؤدي الى منع المواطنين من الوصول إلى أراضيهم.

ويأتي إقامة البوابة الحديدية وبرج الاتصالات في وقت تصعد فيه سلطات الاحتلال من إجراءاتها الاستيطانية في منطقة الفرديس وجب الذيب.

يشار إلى أن الفرديش تفتقر للخدمات، ويعيش المواطنون في ظل ظروف صعبة تفتقر للبنية التحتية، في ظل تضييقات الاحتلال عليهم، بعدم التوسع والبناء.

وتتعرض منطقة الفرديس وما يحيط بها منذ سنوات إلى هجمة استيطانية واعتداءات كما حدث في تجمع "جب الذيب" ومدرسة تحدي 5، ومصادرة الأراضي والاستيلاء على لوحات شمسية وإخطار منازل في حي الزواهرة.

ويقع جبل الفرديس على بعد عشرة كيلومترات إلى الشّرق من بيت لحم، ويرتفع الجبل سبعمائة وثمانية وخمسين مترًا فوق مستوى سطح البحر ويطلّ على كل من بيت لحم والقدس، بالإضافة الى البحر الميت وصحراء القدس، ويضم بنايات تاريخية أثرية مهمة.

وتتعرض منطقة البادية الشرقية منذ فترة إلى هجمة من قبل الاحتلال لأغراض استيطانية، وكان أعلن سابقا عن إصدار أوامر عسكرية يمنع المزارعين من الوصول الى أراضيهم المقدرة بمئات الدونمات.

المصدر / فلسطين أون لاين