يوم 31 يوليو الجاري

دعوات لوقفة احتجاجية في حي الشيخ جراح ضد التهجير القسري

...
صورة أرشيفية

أطلق نشطاء فلسطينيون اليوم الأربعاء، دعوات لوقفة احتجاجية حاشدة في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، وذلك يوم السبت المقبل، دعما للأهالي ضد التهجير القسري.

وتأتي هذه الوقفة قبل يومين فقط من انعقاد جلسة في (محكمة العدل العليا) التابعة للاحتلال للنظر في طلب العائلات الحصول على إذن لاستئناف قرار تهجيرهم، وهي النافذة القضائيّة الوحيدة المتوفّرة للعائلات بعد مصادقة المحكمة المركزيّة للاحتلال على قرار تهجيرهم.

وفي سياق متصل، كتبت الناشطة من الحي منى الكرد على صفحها في "فيسبوك" دعوة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية في 31 تموز/ يوليو الجاري، السّاعة 18:00، مضيفة: "نحن لا ولن نعوّل على الجهاز القضائي الصهيوني، ونعتبر المحكمة العُليا، كغيرها من محاكم الاحتلال الّتي وفرت الغطاء القانوني للمستوطنين، ذراعا ممتدّة لاقتلاعنا".

وتابعت الكرد: "لذلك، فإن وجودنا في الشارع ووقوفنا إلى جانب عائلاتنا في حيّ الشيخ جرّاح هو الضمان الوحيد للتصدّي للتهجير".

وتواجه 28 عائلة فلسطينية خطر الإخلاء من المنازل التي تُقيم فيها منذ العام 1956، ويشهد حي الشيخ جراح مواجهات بين قوات الاحتلال ومستوطنيه وبين أهالي الحي والمقدسيين والشبان والمتضامنين، الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم.

المصدر / فلسطين أون لاين