فلسطين أون لاين

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات جبل صبيح

...

أصيب مساء اليوم الثلاثاء، شاب برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات التي شهدها محيط جبل كرم نمر القريب من جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في القدم وبرصاصة معدنية مغلفة بالمطاط خلف أذنه، ونقل للمستشفى لتلقي العلاج.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة صوب الشباب الثائر بالإضافة الى إمطارهم بالقنابل الغازية.

وقال شهود عيان إن المواجهات اندلعت خلال فعاليات الإرباك التي ينفذها ثوار بيتا وحراس الجبل ردا على استمرار وجود بؤرة افيتار الاستيطانية على قمة جبل صبيح.

وانطلقت دعوات عبر سماعات المساجد في بلدة بيتا للنفير العام الى كرم نمر لمساندة الثوار في المواجهات مع قوات الاحتلال، تزامنا مع تصاعدها وتيرة المواجهات والاستهداف المباشر للشبان.

ويواصل الشبان وأهالي بلدة بيتا فعاليات الإرباك الليلي، للتصدي لمحاولة المستوطنين الاستيلاء على أراضي جبل صبيح وإقامة بؤرة استيطانية جديدة على رأس الجبل.

وتمكن الثوار يوم أمس من إحراق كرفانين في مستوطنة افيتار الى جانب تفجير عبوة صوتية على جبل صبيح.

ورصد تقرير دوري أعدته الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" بالضفة، (748) عملًا مقاومًا متنوعًا ضد الاحتلال ومستوطنيه خلال حزيران الماضي، شهدت خلالها محافظة نابلس (26) عملية إرباك ليلي ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

ويشهد محيط جبل صبيح فعاليات واسعة من الإرباك الليلي الذي ينفذه ثوار بلدة بيتا ويمتد حتى ساعات متأخرة من الليل.

ومنذ حوالي شهرين ونصف تشهد بيتا مواجهات يومية في منطقة جبل صبيح بين جنود الاحتلال وشبّان فلسطينيين، وتشتد في ساعات الليل في محاولة لطرد المستوطنين من المكان.

واستشهد خلال المواجهات 4 شبان وأصيب المئات بينهم العشرات بالرصاص الحي.

المصدر / فلسطين أون لاين