فلسطين أون لاين

التنمية بغزة: ننتظر قرار رام الله للإعلان عن موعد صرف "الشؤون"

...
صورة أرشيفية

أكدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عزيزة الكحلوت، الإثنين، أن وزارتها تنتظر قرار رام الله للإعلان عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وقالت في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى" المحلية: "نعلم أن الوضع الصعب الذي تعيشه الأسر في قطاع غزة خاصة في فترة عيد الأضحى المبارك لكن ننتظر الوزارة في رام الله للإعلان عن موعد الصرف"، مشيرة إلى أن "وزارة التنمية عملت خلال فترة عيد الأضحى المبارك على توفير بعض المساعدات لعدد كبير من الأسر التي تندرج تحت خط الفقر".

وحول لحوم الأضاحي، أوضحت الكحلوت أن الوزارة تابعت توزيعها مع العديد من الجمعيات المحلية والدولية حتى تصل عدد كبير من الأُسر المتعففة والمدرجة على برامج وزارة التنمية الاجتماعية.

وأشارت إلى أن وزارة التنمية صرفت مبلغ 770شيكل لعدد 7000 أسرة، موضحة أن الأُسر المستفيدة خضعت لعمليات بحث كبيرة ودقيقة حتى يتم صرف المبالغ ِلمستحقيها.

وشددت على أن الوزارة لا زالت تعمل مع العديد من المؤسسات الدولية لتوفير المساعدات المالية للأسر المتضررة من العدوان الأخير على القطاع، مشيرة إلى أنها قامت قبل عيد الأضحى بيوم واحد بتوزيع ما يقارب 500 دولار على 160 أسرة عن طريق المؤسسة الماليزية "أحباء ماليزيا".

المصدر / فلسطين أون لاين