فلسطين أون لاين

"حماس": منح الاحتلال عضوية مراقب في الاتحاد الأفريقي قرار صادم ومستنكر

...
صورة أرشيفية

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السبت، قرار منح الاحتلال الإسرائيلي عضوية الاتحاد الأفريقي كعضو مراقب، وصفته بأنه "قرار صادم ومُستنكر".

وأكدت الحركة في تصريح صحفي، على أن هذا القرار "يعزز شرعية هذا الكيان على أرضنا، ويمنحه المزيد من الفرص للاستمرار في مخططاته لشطب الحقوق الفلسطينية، والاستمرار في جرائمه الوحشية بحق شعبنا". 

وأضافت الحركة: "للأسف الشديد فإن هذا القرار أخذ من دول القارة الأفريقية، والتي عانت لقرون، وما زالت، من نير الاستعمار والعنصرية، وبذلت الغالي والرخيص للتخلص منهما".

وأردفت الحركة: "كنا وما زلنا نرى في دول هذه القارة امتداداً طبيعياً لنضالنا العادل من أجل الحرية والاستقلال، ونتطلع لدعمها القوي والمستمر".

وطالبت "بطرد الاحتلال من الاتحاد فوراً، وفرض العقوبات الرادعة عليه حتى يرضخ للحق والعدل، فيستجيب لتطلعاتنا كشعب تحت الاحتلال، بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، والعودة إلى ديارنا التي هجرنا منها بالقوة الوحشية".

والخميس الماضي تم الإعلان عن منح الاحتلال الإسرائيلي رسميا صفة عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي، وهو هدف عمل الدبلوماسيون الإسرائيليون منذ نحو عقدين على تحقيقه.

المصدر / فلسطين أون لاين