لجنة المتابعة تستنكر بيان "المركز الفلسطيني" حول حادث الزاوية

...

استنكرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، البيان الصادر عن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان حول حادث سوق الزاوية الذي وقع صباح الخميس الماضي بمدينة غزة، معربة عن أسفها على صدور مثل هذا البيان.

وشددت اللجنة، في بيان لها مساء الجمعة، على أن بيان المركز الفلسطيني حمل صيغة مبالغة وسرد للوقائع بطريقة فيها اتهام عن قصد لفصائل المقاومة الفلسطينية، وكأنها تتعمد تعريض حياة المواطنين للخطر، مشيرة إلى أن المركز تناسى أن حماية الانسان أولوية المقاومة ومهمتها الأولى والأساسية.

وأكدت اللجنة على أن المركز ببيانه يشكل مسوغاً للعدوان، ويفتح شهية الإعلام المنحاز للاحتلال، والمعادي لقضيتنا، ليستغل البيان في التعرض للمقاومة والتحريض عليها، وتبرير العدوان الذي يتعرض له أبناء شعبنا البطل.

وفيما يلي نص البيان كاملا:
تابعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بأسف واستنكار شديدين البيان الصادر عن المركز الفلسطيني لحقوق الانسان حول الحادث الأليم الذي وقع صباح أمس في أحد المحال  في سوق الزاوية بمدينة غزة. 
لقد حمل بيان المركز الفلسطيني مبالغات وسرد للوقائع  بطريقة فيها اتهام عن قصد لفصائل المقاومة الفلسطينية وكأنها تتعمد تعريض حياة المواطنين للخطر، وتناسى المركز أن حماية الانسان أولوية المقاومة ومهمتها الأولى والأساسية. 
علماً بأن الفصائل الفلسطينية جميعها دعت إلى كشف كل ملابسات الحادث الأليم من خلال لجنة مختصة وإعلان النتائج لأخذ الحيطة ولضمان عدم تكرار ذلك.
إن البيان المذكور وما قدمه من سردٍ جانب الصواب إنما يشكل مسوغاً للعدوان ويفتح شهية الإعلام المنحاز للاحتلال والمعادي لقضيتنا ليستغل البيان في التعرض بالمقاومة والتحريض عليها وتبرير العدوان الذي يتعرض له أبناء شعبنا البطل. 
نطالب المركز بسحب هذا البيان والتراجع عنه فورا ، وعدم استباق نتائج التحقيق التي تتولاها الجهات المختصة. 
أبناء شعبنا هم الأغلى و حياتهم ومصالحم هدفنا الأسمى.
إننا في لجنة المتابعة نجدد تعازينا الحارة لذوي الشهيد عطا الله ساق الله وتمنياتنا بالشفاء للمصابين، وتضامننا الكامل مع المتضررين جراء الحادث الأليم مع ضرورة جبر الضرر عن الجميع . 
لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية 
غزة: الجمعة 23 يوليو 2021

المصدر / فلسطين أون لاين