فلسطين أون لاين

إحصائية رسمية: 4850 أسيرًا يقبعون في سجون الاحتلال

...
صورة أرشيفية

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن نحو (4850) أسيرًا يقبعون في سجون الاحتلال، موزعين على (23) سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم الاثنين أن من بينهم (43) أسيرةً، و(225) طفلًا و(540) معتقلاً إدارياً، وأكثر من (500) يعانون من أمراض مختلفة، بينهم عشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السرطان وكبار السن، أكبرهم سناً الأسير فؤاد الشوبكي "أبو حازم" الذي بلغ من العمر (82) عامًا.

وبيّنت أن من بين الأسرى (85) معتقلون منذ أكثر من 20 عامًا، (34) منهم مضى على اعتقالهم أكثر من 25 عاماً، و(13) معتقلون منذ أكثر من 30 عاماً بشكل متواصل، أقدمهم الأسيران كريم وماهر يونس المعتقلان منذ يناير1983.

وأشارت إلى أن عشرات آخرين ممن تحرروا في صفقة وفاء الأحرار (شاليط) عام 2011، وأعيد اعتقالهم عام 2014، أمضوا 20 عاماً وما يزيد، أبرزهم الأسير نائل البرغوثي الذي أمضى أكثر من 40 عاماً على فترتين وما زال في السجن.

وأكدت الهيئة أن هذه الأرقام المرتفعة من الأسرى وسنوات أعمارهم التي أحرقت في سجون الاحتلال، "تدلل على وحشية دولة الإرهاب الإسرائيلية، والتي ما زال المجتمع الدولي عاجزاً عن وضع حد لها ومحاسبتها".

ودعت الهيئة وسائل الإعلام المحلية والدولية للوفاء برسالتها الإنسانية والوطنية، وتسليط الضوء على معاناة الأسرى وعائلاتهم، وتحديدًا في مثل هذه الأيام المباركة، ففي كل بيت قصص تروى وأمل لقاء متجدد، وأمنيات بتبيض السجون وزوال الاحتلال.

المصدر / فلسطين أون لاين