حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

...
صورة أرشيفية

شنتت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدداً من المواطنين في أماكن متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم اإثنين، مواطناً من قرية عينابوس جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد رئيس مجلس عينابوس طالب محمود حمد، في تصريحٍ صحفي، أنّ قوة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية عينابوس فجرا وداهمت منزل نجله ايهاب (36 عاماً) وقامت بتفتيشه، وتحطيم محتوياته، واعتدت على اثنين من اشقائه قبل ان تقوم باعتقاله.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، خلال مواجهات اندلعت ، في جنين، اليوم مع جنود الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل الشابين أمين خالد أمين حمامرة (25 عاماً) وعبيدة عادل أمين حمامرة (24 عاماً)، خلال مواجهات اندلعت، صباح اليوم، في بلدة جبع جنوب جنين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطناً من قرية الكوم جنوب غرب الخليل.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال داهمت قرية الكوم واعتقلت المواطن نضال يوسف العواودة، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، واقتادته الى جهة غير معلومة.

وفي رام الله، ذكرت مصادر محلية أن قوة راجلة كبيرة من جيش الاحتلال، داهمت بلدة ريما شمال غرب رام الله، واقتحمت عدة بيوت واعتقلت كل من: كريم شاور الريماوي (34 عاما)، وطارق سامح الريماوي (27 عاما)، ومجدي منير الريماوي (33 عاما)، ومحمد شفيق الريماوي (40 عاما.)

وبينت أن مواجهات اندلعت في البلدة، حيث أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع اتجاه الشبان، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اقتادت الشبان المعتقلين -بعد تكبيلهم- سيرا على الأقدام لمسافة طويلة عبر الأودية والجبال المحيطة بالبلدة.

ومن الجدير ذكره، أن قوات الاحتلال تقوم بحملات دهم وتفتيش يومي لمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين ينتج عنها تخريب ممتلكات وسرقة أموال، واعتقال العشرات ما يرفع عدد الأسرى لا سيما الإداريين منهم داخل سجون الاحتلال.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو (5200) أسير، منهم (38) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو (220) طفلاً، وعدد المعتقلين الإداريين إلى نحو (380) معتقلاً، فيما وصل عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (226) شهيدًا،

المصدر / فلسطين أون لاين