فلسطين أون لاين

في يوم عرفة.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

...
مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى المبارك (أرشيف)

اقتحمت مجموعات من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الاثنين الذي يوافق يوم عرفة من أيام الحج عند المسلمين.

 وانتشرت قوات خاصة من جيش الاحتلال في باحات الأقصى وأوقفت عدداً من الشبان لتأمين اقتحام المستوطنين.

 كما أطلق الاحتلال طائرة مسيرة فوق المصلى المرواني في وقت ردد فيه المرابطون والمرابطات التكبيرات في وجه الجنود والمستوطنين.

 وشهدت أزقة البلدة القديمة بالقدس المحتلة انتشاراً مكثفاً لقوات الاحتلال التي منعت عشرات المواطنين من دخول المسجد الأقصى فجر اليوم من بابي حطة والأسباط الأمر الذي أجبر عدداً منهم على أداء صلاة الفجر قرب البوابات.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال حي الثوري في سلوان واعتقلت كلا من أنس شعيب سمرين، وحمزة ربيع سمرين، وصهيب محمد سمرين.

وكان مئات المستوطنين، اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك يوم أمس الأحد لإحياء ما يسمى ذكرى ما يزعمون أنه "خراب الهيكل"، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال.

وجاء الاقتحام انطلاقا من باب المغاربة على شكل مجموعات كبيرة من المستوطنين الذين تجولوا في باحاته بشكل استفزازي، بقيادة المتطرفين "ايهودا

يشار إلى أن الاقتحامات للمسجد الأقصى تتم بشكل يومي؛ ما عدا الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية (بعد صلاة الظهر) ولمدة أربع ساعات ونصف (إجمالية).

وتقوم قوات الاحتلال بين الفينة والأخرى بإبعاد مرابطين ومرابطات عن المسجد الأقصى لحجج واهية، بهدف تفريغه من أهله ومرابطيه وإفساح المجال للمستوطنين كي يعيثوا فيه فساداً.

غليك" و"بن حيفر.

 

المصدر / فلسطين أون لاين