فلسطين أون لاين

للمرة الثالثة.. الاحتلال يمدد اعتقال القيادي "جرار" إداريا

...
الأسير القيادي عبد الجبار جرار

مددت محكمة الاحتلال العسكرية، اليوم الأحد، اعتقال الأسير القيادي في حركة "حماس" الشيخ عبد الجبار جرار للمرة الثالثة لمدة 4 أشهر إداريا.

وأفادت مصادر حقوقية أن محكمة سالم العسكرية مددت اعتقال القيادي جرار لمدة 4 أشهر، حيث كان من المفترض الإفراج عنه أول يوم العيد.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة "حماس" عبد الجبار جرار فجر الجمعة 27 نوفمبر الماضي، بعد دهم وتفتيش منزله في جنين، ثم حولته للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر.

والقيادي عبد الجبار جرار، مواليد عام 1966 في قرية الجديدة بمحافظة جنين، وهو متزوج ولديه ولدان وبنتان.

واستدعي لدى الاحتلال أول مرة عام 1983، واعتقل للمرة الأولى عام 1990، ثمَّ توالت اعتقالاته لتصل لـ30 مرة ولتبلغ أكثر من 14 عامًا، عانى خلالها من ظروف صحية.

ولا يزال الاحتلال يمنعه من السفر منذ فترة طويلة، كما أن الاحتلال اعتقل ولديْه أكثر من مرة، واعتقلته الأجهزة الأمنية في الضفة مرات عدة تعرض خلالها للتعذيب.

والاعتقال الإداري وسيلة الاحتلال في تغييب الأسرى في السجون بدون تهمة، والاعتماد على ما يسمى بالملف السري الوهمي، ويحظر على المحامي والأسير الاطلاع عليه.

ومن خلال هذا الاعتقال العنصري يقبع المئات من المعتقلين الإداريين في الأسر، ويشرعن الاحتلال الاعتقال الإداري من خلال ما يسمى بمحاكم التثبيت والاستئناف العسكرية، وهي محاكم صورية وهمية.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال أكثر من 5300 أسيراً فلسطينية في سجون الاحتلال، بينهم ما يقارب 40 أسيرة منهن أمهات محرومات من لقاء أطفالهن.

 ويبلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو 250، وعدد المعتقلين الإداريين إلى أكثر من 520 أسيرا.

المصدر / فلسطين أون لاين