فلسطين أون لاين

عقب عودتهم من وقفة تضامنية أمام منزل الأسير منتصر شلبي

طلبة "بيرزيت" ينددون باعتقال الاحتلال لزملائهم

...
طلبة بيرزيت (أرشيف)

نظم طلبة جامعة بيرزيت، اليوم الخميس، وقفة غاضبة على اعتقال الاحتلال لعشرات الطلبة أمس بعد عودتهم من زيارة تضامنية مع عائلة الأسير منتصر شلبي.

وشارك عشرات الطلبة في الوقفة الاحتجاجية الغاضبة على اعتقال زملائهم الطلبة، ورفعوا شعارات: "دأبنا أن نبتلى.. عاهدنا أن لا نلين"، "الحرية لطلبة بيرزيت"، "لن تنحني منا العزائم".

وطالبت الكتلة الإسلامية بكلمة ألقاها أحد كوادرها، بالإفراج العاجل عن جميع زملائهم الطلبة الذين تم اعتقالهم بعد زيارتهم لعائلة الأسير البطل منتصر شلبي.

وأكدت الكتلة على أن طلبة جامعة بيرزيت يسيرون ببوصلة نحو القدس وتحرير الأرض والوطن، وبخطى الشهداء والأسرى العظام، ويحملون على أكتافهم قصص البطولة والجهد والعطاء.

وشددت الكتلة على أن اعتقال ثلة من شباب وفرسان جامعة بيرزيت لن يكسرهم، وهو ليس بالشيء الجديد، فقد اعتاد هذا الطريق أن يقدموا في سبيلها كل غال وعزيز، وما الأسر والتضحيات إلا زكاة هذا العمر.

يذكر أن محاكم الاحتلال العسكرية مددت اعتقال معظم طلبة بيرزيت المعتقلين حتى يوم الأحد القادم، فيما أفرجت سلطات الاحتلال عن الطالب الجامعي المقدسي شادي عميرة، والذي اعتقل مع عدد من طلبة جامعة بيرزيت أمس.

بدورها، دانت حركة حماس اعتقال الاحتلال الطلبة الجامعيين، مؤكدة أن "محاولات الاحتلال ستفشل في المس بروح المقاومة لدى أبناء شعبنا".

وقالت في بيان لها: "هذه المحاولة البائسة من أجل الترهيب والتي حشد فيها الاحتلال كل مسمياته الأمنية ليعلن في بيان عسكري عن اعتقال العشرات من نشطاء الكتلة الإسلامية، هي حركات استعراضية لن تخيف أبناءها في التعبير عن وفائهم لعائلات الأسرى والشهداء والجرحى، فهم تيجان فخار يحملونها فوق الرؤوس".

من جهتها، أكدت الكتلة الإسلامية في بيان لها، أن أساليب الاحتلال الهمجية وبربريته وعدوانه لن تفلح في كسر شوكة أبناء جامعة الشهداء ولا النيل من عزائم طلابها وطالباتها الذين قطعوا على أنفسهم العهد بمواصلة دورهم الوطني والنقابي، وستبقى جامعة بيرزيت وطلابها وطالباتها وحركتها الطلابية في مقدمة صف العمل الوطني والنقابي.

واعتقلت قوات الاحتلال، مساء أمس الأربعاء، العشرات من طلبة جامعة بيرزيت بينهم طالبات (تم الإفراج عنهن لاحقا) عقب زيارتهم لعائلة الأسير منتصر الشلبي في بلدة ترمسعيا شمال من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وخلال عودة الطلبة قامت قوات خاصة من جيش الاحتلال "مستعربين" يستقلون مركبتين تجاريتين باعتراض طريق الطلاب واحتجازهم على مدخل ترمسعيا قبل أن يتم اعتقالهم واقتيادهم إلى جهة غير معلومة ومصادرة الحافلة التي كانت تقلهم.

المصدر / فلسطين أون لاين