فلسطين أون لاين

"حماس" و"الكتلة الإسلامية" تعقبان على اعتقال 45 طالبا من "بيرزيت"

...
الطلبة من أمام منزل الأسير منتصر الشلبي المهدم

عقبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والكتلة الإسلامية الذراع الطلابي، على اعتقال قوات الاحتلال لـ 45 طالبًا من طلبة جامعة بيرزيت بعد زيارتهم التضامنية مع عائلة الأسير منتصر شلبي في بلدة ترمسعيا شمال رام الله يوم أمس.

وفي بيان لها، اليوم الخميس، أدانت حركة حماس الطلبة الجامعيين، مؤكدة أن محاولات الاحتلال ستفشل في المس بروح المقاومة لدى أبناء شعبنا، وهذه المحاولة البائسة من أجل الترهيب والتي حشد فيها الاحتلال كل مسمياته الأمنية ليعلن في بيان عسكري عن اعتقال العشرات من نشطاء الكتلة الإسلامية، هي حركات استعراضية لن تخيف أبناءها في التعبير عن وفائهم لعائلات الأسرى والشهداء والجرحى، فهم تيجان فخار يحملونها فوق الرؤوس.

وتوجهت حماس بالتحية لطلبة جامعة بيرزيت وأبناء الحركة الطلابية كافة، فالحركة الطلابية كانت وما زالت هي حضن المقاومة فكرا وعملا، وهذه المعاقل التي تعودت الثورة ستظل على عهد المقاومة والوفاء لها.

من جهتها، أكدت الكتلة الإسلامية في بيان لها، أن أساليب الاحتلال الهمجية وبربريته وعدوانه لن تفلح في كسر شوكة أبناء جامعة الشهداء ولا النيل من عزائم طلابها وطالباتها الذين قطعوا على أنفسهم العهد بمواصلة دورهم الوطني والنقابي، وستبقى جامعة بيرزيت وطلابها وطالباتها وحركتها الطلابية في مقدمة صف العمل الوطني والنقابي.

ودعت الكتلة إدارة جامعة بيرزيت وأسرة الجامعة للتداعي لاجتماع وتنسيق عاجلين والتحرك على كل المستويات القانونية والحقوقية والإعلامية والاحتجاجية لمتابعة هذا العدوان الهمجي على الطلبة، وبذل كل الجهود للضغط على الاحتلال للإفراج عنهم.

وطالبت كل المؤسسات الحقوقية والقانونية بالتحرك العاجل لفضح جريمة الاحتلال وحشد الجهود الضاغطة للإفراج عن الطلبة المعتقلين في أقرب وقت.

المصدر / فلسطين أون لاين