لرفض السلطة إدخال المنحة القطرية لغزة عبر الأمم المتحدة

"#السلطة_تحارب_الفقراء".. وسم يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

...
كاريكاتير بهاء ياسين
غزة - جمال غيث

تصدر وسم"#السلطة_تحارب_الفقراء" قائمة الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، استنكارًا لرفض السلطة في رام الله، إدخال أموال المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة عبر الأمم المتحدة.

وقال مغردون، مجددًا تواصل السلطة أساليبها القذرة في حصار غزة، ومحاربة الفقراء والمعوزين فيها، فتواصل سياسة ذبح غزة، وقتل كل مقومات صمودها؛ وهذه المرة تعيق دخول المنحة القطرية لغزة عبر الأمم المتحدة رغم موافقة قطر والاحتلال.

وكانت مصادر مطلعة ذكرت اليوم، رفض السلطة في رام الله، صيغة تم التوصل لها، بوساطة مصرية؛ لإدخال أموال المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، عبر الأمم المتحدة.

حصار غزة

وكتب وئام يوسف، في تغريده له على حسابه في موقع "تويتر": "لأنها طرف أصيل في حصار غزة، تستمر السلطة في حرب فقراء غزة"، وفي تدوينة أخرى قال: "سلطة قذرة تستخدم الفقراء لخدمة إسرائيل".

وذكر عبد العزيز في تدوينة له على "تويتر": "100 ألف أسرة متعففة في قطاع غزة، ضحية عقوبات سلطة عباس ضد قطاع غزة".

وقال رمضان أحمد، في منشور على موقع "تويتر": "فقراء غزة، باتوا رهينة ابتزاز السلطة، ومنع المال عن غزة، حرب قذرة بقيادة السلطة".

وغرد مؤمن أوغلو، على موقع "تويتر": على أمل اسقاط الـمقاومة، السلطة تلاحق أموال فقراء غزة".

وكتب عميد أبو هلال، على "تويتر": عار جديد في سجل السلطة محاولة لمنع أموال المنحة القطرية من الدخول لغزة.

وفي حين غردت مـريم شـاهين على "تويتر": "إسرائيل تمنع دخول المواد إلى غزة، والسلطة بدورها تمنع المال".

فيما كتب نشطاء على صفحة "كلنا نزار بنات" -الذي اغتالته أجهزة أمن السلطة صباح الـ24 حزيران/ يونيو 2021، عقب اعتقاله على موقع "فيس بوك": "كيف اشتية بدو يستثمر الأموال لازم تدخل من خلالو لذلك.. السلطة رفضت آلية إدخال أموال المنحة القطرية لغزة عبر الأمم المتحدة، بكفي استثمار على حساب الفقراء".

سلسلة عقوبات

وقال خضر بكر، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في كل مرة تثبت لنا سلطة عباس أنها ضد تخفيف حصار غزة".

وذكرت أم عبيدة، على موقع "فيس بوك": "قامت سلطة عباس بإعاقة وصول المنحة القطرية لغزة على الرغم من موافقة الاحتلال والجانب القطري، وموافقة الامم المتحدة على أن توزع المنحة من خلالها".

ونشر عمار قديح، على "فيس بوك": "السلطة ترفض آلية إدخال أموال المنحة القطرية لغزة عبر الأمم المتحدة".

ونشرت صفحة من غزة، على موقع "فيس بوك": "ضمن سلسلة عقوباتها ضد فقراء غزة سلطة محمود عباس، تعيق دخول المنحة القطرية لقطاع غزة".

وقالت صفحة نبض الوسطى، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قامت سلطة عباس بإعاقة وصول المنحة القطرية لغزة على الرغم من موافقة الاحتلال والجانب القطري، وموافقة الأمم المتحدة على أن توزع المنحة من خلالها".

ونشر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لرئيس السلطة محمود عباس، ورئيس حكومته محمد اشتية، تندد بسياستهما عدم إدخال الأموال المنحة القطرية إلى القطاع المحاصر منذ أعوام.

وكان السفير القطري محمد العمادي، ونائبه وصلا إلى قطاع غزة، في وقت متأخر من يوم الأحد الماضي، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالي قطاع غزة،

ومنذ شهرين لم تدخل أموال المنحة القطرية المخصصة للأسر الفقيرة، إلى قطاع غزة، والتي يتم بموجبها صرف 100 دولار شهريًا لـ100 ألف أسرة محتاجة من أجل التخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يتعرض لها قطاع غزة المحاصر منذ ما يزيد عن 14 عامًا.