فلسطين أون لاين

القانوع: رفض الاحتلال الإفراج عن الرفيقة جرار تأكيد على عنصريته

...
صورة أرشيفية لخالدة جرار تعانق ابنتها سهى

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد اللطيف القانوع، إن رفض الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن الرفيقة خالدة جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على ابنتها والمشاركة في تشييعها تأكيد على عنصرية الاحتلال وتجرده من المعايير الإنسانية في التعامل مع الأسرى.

ودعا القانوع في تصريح صحفي، المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى ممارسة مزيد من الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء اعتقال الأسيرات في سجون الاحتلال، وتحديداً الأسيرة المناضلة خالدة جرار التي صادر أبسط حقوقها الإنسانية في وداع وتشييع ابنتها.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت طلبا بالإفراج عن والدتها خالدة جرار، لتتمكن من إلقاء النظرة الأخيرة على جثمانها.

وأعربت خالدة جرار، في كلمة لها نقلها المحامون وألقتها شقيقتها سلام في موكب تشييع ابنتها سهى، عن عميق حزنها وألمها على رحيل ابنتها، ولعجزها عن المشاركة في الجنازة وتقبيل جبين سهى بسبب اعتقالها في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت جرار "أنا موجوعة لأني مشتاقة لضم سهى، ومن قوة هذا الوجع عانقت سماء الوطن، من خلال نافذة زنزانتي في قلعة الدامون في حيفا. أنا أم شامخة وصابرة رغم القيد والسجان، ولكني أيضاً أنا موجوعة من الاشتياق. لا يحصل كل هذا إلا في فلسطين، فقد أردت أن أودع ابنتي بقبلة على جبينها وأقول لها: احبك بحجم حبي لفلسطين. ولكن اعذريني يا ابنتي لأنني لم أكن في عرسك هذا".

 

المصدر / فلسطين أون لاين