قائمة الموقع

​"علماء فلسطين" تنظم سلسلة لقاءات فقهية بمساجد القطاع

2017-06-03T10:34:34+03:00

نظمت رابطة علماء فلسطين سلسلة لقاءات فقهية بعنوان "بين السائل والفقيه" في المساجد المركزية لمحافظات قطاع غزة، وذلك بعد صلاة الجمعة مباشرة، وبحضور المئات من المصلين، حيث تضمنت اللقاءات تلقي أسئلة واستفسارات المواطنين والإجابة عليها من قبل نخبة من العلماء.

وشهدت اللقاءات إقبالاً كبيراً من المواطنين، وتنوعت استفساراتهم حول أحكام الصيام، وعن صلاة التراويح، والقيام، وزكاة الفطر.

وقال رئيس الرابطة د. مروان أبو راس تعقيباً على هذه اللقاءات: "إن رمضان شهر للتواصل بين العلماء والمواطنين، ومن واجب العلماء أن يقوموا بدورهم في بيان الأحكام الشرعية التي تخص العبادة وغيرها، مصداقاً لقوله تعالى {فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ}".

وفي تفاصيل تنظيم سلسلة اللقاءات الفقهية، تم تنظيم لقاء في مسجد الأبرار في محافظة رفح بمشاركة أعضاء الرابطة د. محمد أبو صقر، ومنصور أبو حميد.

فيما تم تنظيم ثلاثة لقاءات في محافظة خان يونس بمشاركة أعضاء الرابطة د. يونس الأسطل في مسجد الإسلام، ومحمد الفرا في مسجد مصعب بن عمير، وفراس الأسطل في مسجد الهدى.

كما تم تنظيم لقاء في مسجد يافا في المحافظة الوسطى بمشاركة رئيس دائرة الإفتاء بالرابطة أ. د. ماهر الحولي، ود. سالم أبو مخدة، وكذلك ثلاثة لقاءات في محافظة غزة بمشاركة أعضاء الرابطة د. عاطف أبو هربيد أمين سر الرابطة، وعمر نوفل وصبري أبو طاقية في مسجد فلسطين، ومحمود عجور في مسجد أبو حصيرة، وأ. د. محمد بخيت ود. محمد سالم في مسجد الراشد.

فيما تم تنظيم لقاء في مسجد الهدى والنور في محافظة شمال غزة بمشاركة رئيس دائرة الوعظ والإرشاد بالرابطة د. يوسف الشرافي، والقاضي د. سعيد أبو جبين.

اخبار ذات صلة