أكاديمي من غزة يصدر كتابًا في فرنسا عن العدوان الأخير

...

أصدرت دار النشر الفرنسية (الثقافة والسياسة) في باريس بفرنسا في بداية يوليو/تموز الجاري كتابًا عن عدوان الاحتلال على قطاع غزة من 10 إلى 21 مايو/أيار الماضي باللغة الفرنسية للدكتور زياد حسن مدوخ وهو أكاديمي وكاتب وشاعر فلسطيني من قطاع غزة يكتب باللغة الفرنسية.

ويحمل الكتاب، عنوان "شهادات تحت القصف في غزة-يوميات العدوان الإسرائيلي الرابع-"، وهو أول كتاب يصدر بالخارج عن عدوان الاحتلال الأخير على الفلسطينيين في قطاع غزة بعد حوالي شهر ونصف من هذا العدوان.

ويقع الكتاب في 90 صفحة ويتناول الشهادات اليومية بالأرقام والصور طوال فترة العدوان والذي استمر 11 يوما والتي كان يدونها الكاتب الفلسطيني يوميًّا تحت قنابل طائرات الاحتلال الحربية وفي ظروف صعبة جدًّا.

كما يضم مقالات وقصائد الشعر التي كتبها الشاعر الفلسطيني خلال فترة العدوان بالإضافة لروابط لمداخلات ومقابلات الأكاديمي الفلسطيني مع أكثر من 50 وسيلة إعلام ناطقة باللغة الفرنسية في أثناء هذا العدوان. كذلك شهادات ومقالات لبعض الناطقين باللغة الفرنسية في قطاع غزة من طلبة وخريجين.

ويعتبر هذا الإصدار الثاني عشر للكاتب الفلسطيني الذي أصدر حتى الآن ثمانية دواوين شعر وكتابًا عن عدوان الاحتلال على قطاع غزة في 2014 وكتابًا عن مسيرة العودة في قطاع غزة عام 2019 وكتابًا تربويًّا عن تدريس اللغة الفرنسية في فلسطين. هذه الكتب نُشرت جميعها باللغة الفرنسية في فرنسا والجزائر وكندا.

المصدر / فلسطين أون لاين