تظاهرتان في أمريكا للمطالبة بدعم حقوق الشعب الفلسطيني ونبذ جرائم الاحتلال

...
المتظاهرون دعموا حقوق الشعب الفلسطيني

طالب أنصار الحق الفلسطيني في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وإعلان موقف واضح من جرائم الاحتلال الإسرائيلي المرتكبة بحق المدنيين الفلسطينيين.

جاء ذلك في تظاهرتين نظمهما أنصار الحق الفلسطيني أمام مكتبي عضوتي كونغرس عن الحزب الديمقراطي.

ففي مدينة شيكاغو، نظم أنصار الحق الفلسطيني وشبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة تظاهرة أمام مكتب عضو الكونغرس جان ساكواسكي، لمطالبتها بالتوقيع على مشروع قانون يطالب بربط المساعدات المالية التي تقدمها الإدارة الأمريكية للاحتلال باحترام حقوق الشعب الفلسطيني، وعدم استخدام هذه الأموال في انتهاك الحقوق الأساسية لهم، ومن بينها احتجاز الأموال، وهدم البيوت الفلسطينية.

وفي التظاهرة الأخرى أمام مكتب عضو الكونغرس من الحزب الديمقراطي من ولاية كونتيكيت روز ديلوو، طالبها المشاركون بالتوقيع على مشروع القانون ذاته، ونددوا بموقفها السلبي حيال هذا القانون، لكونها رفضت علنًا التوقيع عليه.

يذكر أن عضو الكونغرس المؤيدة للحقوق الفلسطينية بيتي ماكولم تقدمت قبل نحو شهرين بدعم المؤسسات الفلسطينية بمشروع القانون (2590)، الذي يسعى لربط المساعدات المالية الأمريكية للاحتلال باحترام حقوق الشعب الفلسطيني.

وسبق أن مارس "أعضاء الكونغرس التقدميون" ضغوطًا من أجل مراجعة المساعدات الأمريكية للاحتلال خاصة العسكرية، وربطها بالتزامه حقوق الفلسطينيين.

وأعلنت عضو الكونغرس الأمريكي عن ولاية الينوي ماري نيومان، خلال لقاء أعضاء الهيئة المؤقتة للتنسيق بين المؤسسات الفلسطينية الأمريكية، إطلاق تحالف لنصرة الحق الفلسطيني على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحث اللقاء الذي عقد عبر تقنية "الزوم"، بحضور ممثلين عن المؤسسات الفلسطينية، التطورات المتعلقة بالنشاط الداعم للحق الفلسطيني على الساحة الأمريكية.

وقال الناشط السياسي مرجان مرجان: إن اللقاء ركز على جهود دعم الحقوق الفلسطينية، وسبل مواجهة سياسات الاستيطان والاستيلاء على الأراضي والتطهير العرقي، خاصة في القدس المحتلة، إضافة إلى عدة موضوعات تتعلق بانتهاكات الاحتلال لحقوق الإنسان الفلسطيني.

ولفت إلى أنه جرى التوافق على مواصلة اللقاءات والتعاون من أجل خدمة القضية الفلسطينية، والتصدي لسياسة "الأبارتهايد" الإسرائيلية.

المصدر / فلسطين أون لاين