قائمة الموقع

ورشة عمل لبلدية غزة توصي بتعزيز ثقافة فرز النفايات الصلبة

2021-07-08T18:28:00+03:00
الورشة حول مشروع مبادرات إعادة تدوير النفايات الصلبة،
فلسطين أون لاين

أوصى مشاركون في ورشة عمل نظمتها بلدية غزة بأهمية التعاون وتوسيع دور المبادرات التشاركية في مجال تعزيز ثقافة فرز النفايات الصلبة من المصدر، وتحقيق رؤية ونتائج أفضل في عملية فرزها، وسبل الحفاظ على الصحة والبيئة في المدينة.

وحضر الورشة التي نظمتها البلدية، اليوم الخميس، حول مشروع مبادرات إعادة تدوير النفايات الصلبة، منسق الإدارة العامة للصحة والبيئة م. أحمد أبو عبدو، ورئيس قسم جمع النفايات ماجد سكر، ورئيسة قسم الإرشاد السلوكي أمل الحاج أحمد، وممثل فريق "سلة بلدنا" م. أكرم طموس، وعضو لجنة حي تل الهوا يحيى عبده، وممثل فريق شركة أكنان م. محمود الهندي، وم. رنا زيارة من وحدة التعاون الدولي في البلدية.

وتطرق أبو عبدو إلى مفهوم الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة واستراتيجيات تقليل النفايات، وأهمية فرز النفايات من المصدر والمبادرات في تعزيز مفهوم فرزها، مؤكدا أن بلدية غزة تشجع المبادرات التطوعية والشبابية التي تهدف للاستفادة من مكونات النفايات، وتعزز الوضع الصحي والبيئي في المدينة، وتحقق شراكة مع المجتمع المحلي في فرزها والاستفادة منها.

من جهته، قدم سكر ورقة عمل بعنوان "واقع وطموح عملية جمع النفايات في مدينة غزة"، أكد فيها أهمية فرز النفايات من المصدر وتعزيز المشاركة المجتمعية في عملية الفرز، وتعزيز دور المبادرات في هذا المجال.

واستعرض طموس تجربة مبادرة "سلة بلدنا" الخاصة بفرز النفايات من المصدر، التي قام بها فريق المبادرة في 10 بنايات سكنية في منطقة تل الهوا غرب المدينة، وبين أهم النتائج التي حققتها المبادرة والاحتياجات لتحقيق نتائج أفضل.

اخبار ذات صلة