بعد أشهر من ملاحقته

الاحتلال يعتقل مرشح عن قائمة "القدس موعدنا "من نابلس

...
المحرر عماد ريحان (أرشيف)

اعتقلت قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، المرشح عن قائمة القدس موعدنا الأسير المحرر عماد ريحان بعد اقتحام منزله في قرية تل قضاء نابلس بالضفة الغربية.

وأفادت عائلة ريحان أن قوة كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت منزله في قرية تل الساعة الثانية بعد منتصف الليل واعتقلته.

وتعرض المرشح عماد ريحان خلال الأشهر الماضية لثلاث محاولات اعتقال في إحداها اعتقل نجله عمرو، وفي محاولة أخرى تم تخريب البيت ومحتوياته وتكسير محلاته، للضغط عليه لتسليم نفسه.

وحولت سلطات الاحتلال الأسير الشاب عمرو عماد ريحان في مايو الماضي للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر.

وفي إحدى المحاولات اقتحم الاحتلال 15 منزلًا لأقاربه، حطموا أبوابها وعاثوا خرابًا في أثاثها وسرقوا بعض مقتنياتها، ليحطموا أيضا صور الشهداء.

وعماد ريحان، هو أسير محرر أمضى نحو 15 عاما في سجون الاحتلال، واستشهد اثنين من أشقائه هما محمد ريحان الذي اغتالته قوات الاحتلال بتاريخ 12/11/2001، وعاصم ريحان، الذي استشهد بتاريخ 12/12/2001 بعد تنفيذ عملية مستوطنة "عمنؤيل" البطولية، والتي أسفرت عن مقتل 10 مستوطنين.

يذكر أن قائمة "القدس موعدنا" ضمت عدداً من الأسرى في سجون الاحتلال من بينهم حسن سلامة، جمال أبو الهيجا، رأفت ناصيف، نائل البرغوثي، عبد الخالق النتشة، عدنان عصفور عبد الباسط الحاج .

وبعد الإعلان عن القائمة تعرض عدد من مرشحيها للاعتقال من بينهم الشيخ جمال الطويل وم. فادي عمرو ويوسف قزاز من الخليل، وعلاء حميدان من نابلس، وخالد براهمة من جنين، ومحمد صبحة من طولكرم، وزياد الشيخ أبو صالح من أبو ديس، وياسر البدرساوي من نابلس.

وفي تاريخ 6/4/2021، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي والمرشح حسن الورديان من منزله في بيت لحم جنوب الضفة الغربية، وحولته للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر بعد أيام من اعتقاله.

وفي تاريخ 13/4/2021، اعتقلت قوات الاحتلال، ممثل قائمة "القدس موعدنا" ناجح عاصي من منزله في مدينة رام الله، وحولته للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر بعد أيام من اعتقاله.

وفي تاريخ 5/5/2021، اعتقلت قوات الاحتلال المرشح عن القائمة فادي جهاد عمرو بعد اقتحام منزله في دورا جنوب الخليل، وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

وفي تاريخ 12/5/2021، اعتقلت قوات الاحتلال الناطق باسم القائمة محمد صبحة من بلدة عنبتا بطولكرم.

وفي تاريخ 12/5/2021، اعتقلت قوات الاحتلال المرشح خالد براهمة في مدينة أريحا.

وفي تاريخ 13/5/2021، اعتقلت قوات الاحتلال المرشح زياد الشيخ أبو صالح من أبو ديس في القدس المحتلة.

وفي 20/5/2021، اعتقلت قوات الاحتلال المرشح على قائمة "القدس موعدنا" الأسير المحرر يوسف قزاز، عقب اقتحام منزله والاعتداء على زوجته وأولاده في دورا بالخليل.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر علاء حميدان الناطق باسم قائمة "القدس موعدنا" من منزله في نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال، المرشح عن قائمة القدس موعدنا القيادي في حركة حماس بنابلس ياسر بدرساوي.

وبتاريخ 2/6/2021، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي والمرشح عن قائمة القدس موعدنا الشيخ جمال الطويل (59 عاما) عقب اقتحام قوات خاصة منزله وتفتيشه، وجرى نقله لاحقاً إلى سجن عوفر ثم إلى سجن هاشارون، بعد أن أصدرت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية، قراراً بتحويله، إلى الاعتقال الإداري، لمدة ستة أشهر.

المصدر / فلسطين أون لاين