قائمة الموقع

الاحتلال يحكم على الصحفي أبو زيد بالسجن 10 أشهر

2021-07-07T16:17:00+03:00
فلسطين أون لاين

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في سالم قرب جنين، اليوم الأربعاء، حكماً بالسجن بحق الصحفي طارق أبو زيد من جنين بتهمة عمله الإعلامي والعمل مع قناة الأقصى الفضائية.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال العسكرية حكمت على الصحفي طارق أبو زيد بالسجن مدة 10 أشهر وغرامة مالية 8 آلاف شيكل.

ويموجب الحكم يكون موعد الإفراج عن الصحفي أبو زيد يوم الأحد القادم الموافق 11-7-2021.

وكانت محكمة الاحتلال قد أجلت محاكمة الصحفي الأسير طارق أبو زيد سبع مرات سابقة، منذ اعتقاله بتاريخ 1/10/2020م.

ونظم العديد من الصحفيين والنشطاء اعتصامات متفرقة أمام محكمة سالم العسكرية، للتضامن مع الزميل أبو زيد رفضا لمواصلة اعتقاله.

واعتقلت قوات الاحتلال الصحفي أبو زيد بعد دهم وتفتيش منزله في مدينة نابلس، ومصادرة أجهزة الاتصالات والهواتف النقالة والحواسيب المحمولة، ونقله إلى مركز تحقيق الجلمة، وتم تأجيل محاكمته عدة مرات.

ونقلت مخابرات الاحتلال أبو زيد للتحقيق في مركز تحقيق "بتاح تكفا"، بعد اعتقاله مباشرة، وبتاريخ 26/10 نقلته قوات الاحتلال من مركز تحقيق الجلمة إلى سجن مجدو.

وسبق أن تعرض طارق للاعتقال عدة مرات من قبل قوات الاحتلال، كما تعرض للاعتقالات السياسية لدى أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية وواجه خلالها عمليات تعذيب شديدة.

ولا يزال الاحتلال يعتقل في سجونه أكثر من 25 صحافياً واعلاميا، من بينهم  (10) صدرت أحكام فعلية بحقهم.

فيما يعتقل الاحتلال (4) صحفيين إدارياً وتستمر محاكم الاحتلال العسكرية في تجديد اعتقالهم الإداري عدة مرات، وهم: نضال أبو عكر وأسامة شاهين ومحمود كريم عياد وبشرى الطويل.

اخبار ذات صلة