فلسطين أون لاين

"حماس" تبارك لحركة الأحرار انطلاقتها الـ(14)

...
حازم قاسم المتحدث باسم حركة "حماس" (أرشيف)

باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، لحركة الأحرار انطلاقتها الـ(14) مؤكدة أنها مثلت إضافة فاعلة للحركة الوطنية الفلسطينية. 

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم، في تصريح صحفي: "نثمن الحضور الوطني الواضح لحركة الأحرار في مسيرة العمل الوطني ومقاومة الاحتلال، خاصة وأن ذكرى الانطلاقة تلتقي مع ذكرى معركة العصف المأكول الذي رسم شعبنا فيها صورة انتصار عظيمة ترسخت مع معركة سيف القدس.

وبين "حرص" حركة "حماس"على تعزيز العمل الوطني المشترك مع الكل الوطني كاستراتيجية ثابتة، لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالتحرير والعودة.

ويصادف اليوم السابع من يوليو الذكرى السنوية السابعة لمعركة "العصف المأكول" التي خاضتها المقاومة للرد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة صيف عام 2014م في أعقاب حرق المغتصبين للطفل المقدسي محمد أبو خضير وقصف نفق للمقاومة في مدينة رفح.

وخلال المعركة التي استمرت 51 يومًا استطاعت كتائب القسام إسقاط نظرية "الجيش الذي لا يُقهر"، من خلال استخدام استراتيجيات عسكرية جديدة، من بينها ضرب الاحتلال في نقاط ضعفه، كاستهداف مطار بن غوريون ومحيط مفاعل ديمونا النووي، واستراتيجية حرب الأنفاق وتحديد ساعة محددة لقصف (تل أبيب)، ما ساهم في تغيير مسار المعركة، وأحدث إرباكًا كبيرًا لدى قيادة الاحتلال وجمهوره.

المصدر / فلسطين أون لاين