قائمة الموقع

مستوطنون يسيجون أراضٍ جنوب بيت لحم

2021-07-06T10:47:00+03:00
صورة أرشيفية
فلسطين أون لاين

قام مستوطنون، اليوم الثلاثاء، بتسييج أراضٍ في قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي الجبعة ذياب مشاعلة في تصريح نقلته وكالة "وفا" للأنباء التابعة للسلطة، بأن مستوطني "بيت عاين" الجاثمة على أراضي المواطنين شرعوا بتسييج أراضٍ في موقع "حيلة المقاتيل" في منطقة وادي الخنازير، تعود لورثة المرحومين أحمد عطية الطوس، وعبد الله الحاج أحمد الطوس، حيث تبلغ مساحتها ثمانية دونمات.

وأوضح مشاعلة أن هذا الاستهداف يندرج ضمن سياسة توسيع مستوطنة "بيت عاين"، احدى تجمعات مستوطنة "غوش عصيون"، مشيرا إلى أن هناك تصعيدا واضحا في الفترة الأخيرة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال بحق أهالي وممتلكات القرية. 

ويعيش نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات أُقيمت على أراضٍ فلسطينية بالضفة الغربية وشرقي القدس المحتلة.

ويعدّ الاستيطان مخالفة صريحة للمبادئ والمواثيق الدولية، والتي كان آخرها القرار رقم (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 كانون أول/ ديسمبر من العام 2017، والذي طالب بوقف فوري وكامل للاستيطان بالضفة والقدس المحتلتين.

ورغم صدور مجموعة من القرارات الدولية ضد المشروع الاستيطاني، ومطالبات بتفكيك المستوطنات ووقف مشاريع توسعتها؛ إلا أن سلطات الاحتلال ترفض ذلك.

وكان آخر تلك القرارات؛ القرار رقم (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 كانون أول من العام 2016، والذي طالب بوقف فوري وكامل للاستيطان بالضفة والقدس المحتلتين.​

اخبار ذات صلة