العابودي يعلن إضرابه عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقاله لدى السلطة

...

ذكرت الكاتبة هند شريدة أن زوجها الباحث أُبيّ العابودي قد أعلن الإضراب عن الطعام والشراب، احتجاجا على استمرار اعتقاله عند أمن السلطة برام الله.

وكتبت شريدة على صفحتها على فيسبوك فجر اليوم الثلاثاء: "يا جماعة شكرا للجميع.. أنا طلعت بدون التوقيع على (تعهد) فأنا لم أنتهك القانون.."

وأضافت "الضرب اللي شفنا جوا وحشي جدا وغاز الفلفل لسه طعمه ع تمي.. المهم زوجي أبي العابودي بعده موقوف وقد أعلن الإضراب عن الطعام والشراب".

وكانت شريدة قد أعلنت مساء أمس الاثنين اعتصاما مفتوحا برفقة أطفالها الثلاثة أمام مقر شرطة البالوع في البيرة، احتجاجا على اعتقال أمن السلطة لزوجها العابودي بالإضافة إلى نشطاء آخرين.


وجاء الاعتصام عقب اعتقال أمن السلطة مجموعة من النشطاء والحقوقيين، قبل تنظيمهم لوقفة احتجاجية، عصر الاثنين عند دوار المنارة وسط رام الله، تنديدًا باغتيال الناشط نزار بنات.

وفي وقت سابق، استنكر مركز بيسان للبحوث والإنماء، اعتقال المدير التنفيذي للمركز، الباحث أُبيّ العابودي ومجموعة من الناشطين من وسط رام الله مساء أمس الإثنين.

واستنكر المركز في بيان له سياسة تكميم الأفواه التي تنتهجها الأجهزة الأمنية، والتي وصلت إلى حد التصفية الجسدية كما حصل مع الناشط المعارض بنات.

111.jpg
 


E5jkcmSXMAYCd8Y.jpg

المصدر / فلسطين أون لاين