فلسطين أون لاين

أبو دياب: "سيف القدس" والحراك الشعبي منع هدم عشرات المنازل بسلوان

...
حي سلوان بالقدس المحتلة

أكد الناطق باسم أهالي حي سلوان بالقدس المحتلة فخري أبو دياب أن معركة "سيف القدس" والحراك الشعبي والدفاع المستميت عن المدينة منع هدم عشرات المنازل في حي سلوان جنوبي المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

وقال أبو دياب في تصريح صحفي، اليوم، إنه لو لم يكن الحراك الشعبي والدفاع المستميت عن المنازل لكان الاحتلال هدم عشرات المنازل.

وأضاف أن فشل الاحتلال في معركة "سيف القدس" والصمود والثبات والتحدي الشعبي على الأرض هو الذي أجبر الاحتلال حتى اللحظة على وقف هدم منازل حي سلوان.

وأكد أن الحراك الشعبي بات أيقونة للكثير من المناطق ويقف الفلسطينيون في وجه الاحتلال دون خوف، وانتفاضة الشعب المستمرة ستعيق مخططات الاحتلال وستساهم في تحرير الوطن.

ولفت إلى أنه وبعد فشل الاحتلال في معركة سيف القدس يحاول الالتفاف على الحراك الشعبي والانتفاضة، ويسعى لكسر معنويات المنتفضين.

وشدد أبو دياب على أنه بعد معركة سيف القدس الأخيرة أصبحنا نعي تماماً أن العدو إذا تجاوز الخطوط الحمراء بالقدس سنجد مقاومة قوية تنتصر لها.

ويتهدد 6 أحياء في سلوان خطر هدم منازلهم بالكامل، بدعوى البناء دون ترخيص، أو بإخلائها وطرد سكانها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

المصدر / فلسطين أون لاين