فلسطين أون لاين

ممثل الاتحاد الأوروبي يزور عائلة بنات ويؤكد: لن نقف مكتوفي الأيدي

...

 طالب ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفن كون فون برغسدورف بمعاقبة المتورطين في جريمة اغتيال المعارض السياسي نزار بنات أثناء اعتقاله فجر يوم الخميس الماضي.

وزار برغسدورف منزل عائلة بنات في محافظة الخليل والتقى بوالد الناشط المغدور، وجدّد التأكيد على دعوة الاتحاد الأوروبي للسلطة بإجراء تحقيق شفاف ومستقل في حادثة اغتيال نزار على أيدي العناصر الأمنية.

وقال المسؤول الأوروبي للعائلة "نتعاطف معكم ونقف إلى جانبكم، ونؤكد أنّنا لن نقف مكتوفي الأيدي ولن نتوقف عن دعم مسيرة حقوق الإنسان والديمقراطية والقضايا التي وقف نزار وقاتل من أجلها".

وكانت قناة "كان11" العبرية كشفت عن عقد اجتماع بين دبلوماسيين أوروبيين ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج بشأن اغتيال الأجهزة الأمنية المعارض السياسي نزار بنات في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، قبل أيام.

وذكرت القناة، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن الوفد الأوروبي طالب بالحصول على توضيحات من فرج حول ظروف مقتل المعارض السياسي، موضحة أنّ اللقاء جاء بطلب من الوفد الأوروبي الذي ضم 20 قنصلًا ودبلوماسيًّا، وعُقد في مكتب فرج برام الله.

وتعرّض بنات للضرب المبرح خلال اعتقاله من عناصر أمنية أثناء تواجده في منزل لعائلته جنوبي الخليل، فجر الخميس الماضي، وبعد نحو ساعة من الاعتقال أعلن محافظ الخليل وفاته، فيما اتهمت عائلته الأمن باغتياله.

وأظهرت نتائج تشريح الجثمان أن سبب الوفاة غير طبيعي، مؤكدة تعرضه لضرب مبرح في جميع أنحاء جسده أدت لنزيف في الرئتين بسبب الضرب والاختناق.

 وقمعت الأجهزة الأمنية عدة مسيرات ووقفات خرجت في مدن الضفة للتنديد باغتيال نزار. 

المصدر / فلسطين أون لاين